فيديو وصور .. دببة صغيرة تتثائب وترتعش بسبب الثلوج فى أمريكا

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 02:57 م
فيديو وصور .. دببة صغيرة تتثائب وترتعش بسبب الثلوج فى أمريكا الدب الصغير
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل سبق لك أن رأيت دبا صغيرا يتثاءب، أو يرتجف من شدة البرد، هذه المقاطع والصور المؤثرة لأشبال إحدى الدببة أثناء زيارة لموظفى الحياة البرية فى وزارة التنمية الأقتصادية بالولايات المتحدة الأمريكية.
 
دب يتثاءب
الدب الصغير يتثاءب
 
يعود مكان الصور إلى وسط  أشجار الصنوبر الكثيفة المنتشرة فى مقاطعة كاتاروجوس التى لا تبعد كثيرا عن حدود بنسلفانيا، حيث تجمدت 238 رطلاً من البذور فى فصل الشتاء، على عمق ثلاثة أقدام وسط أشجار سقطت بفعل الرياح على التلة التى تواجه الجنوب، مما استدعى مراقبة كثيفة للحيوانات هناك من قبل موظفى الحياة البرية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

I guarantee you have seen the video of the black bear cub shivering on Instagram.🐻 Nobody ever posts the full story behind these kinds of posts. Below, you can read the full story behind this series of videos and photos!👇 Follow @roam for more!⠀⠀⠀⠀ ⠀ Deep in a thick stand of conifers not far from the Pennsylvania border in Cattaraugus County, a 238-pound sow had hunkered down for the winter, three feet deep in the middle of blowdown on a south-facing hill.⠀⠀⠀⠀ ⠀ On Thursday, DEC wildlife staff visited a female bear and her three male cubs to collect valuable data that will help researchers and biologists monitor black bear populations and health in New York. While the sow was sedated, biologists were able to tag the cubs and quickly gather data on all four bears.⠀⠀⠀⠀ ⠀ DEC staff had handled the sow this past July in response to a nuisance situation. By placing a radio collar on her neck, DEC biologists were then able to locate her den this winter. DEC will continue to monitor the den and the cubs over the next year.⠀⠀⠀⠀ ⠀ Tag someone that should see this!👇 🎥 by NYS Environmental Conservation @nysdec #natures #nature

A post shared by Nature, Wildlife & Adventure 🐆 (@natures) on

 
وزار موظفو الحياة البرية فى وزارة التنمية الاقتصادية يوم الخميس الماضى، دب أنثى وأشبالها الثلاثة الذكور لجمع البيانات القيمة التى ستساعد الباحثين وعلماء الأحياء على مراقبة نسل حيوانات الدب الأسود وصحتهم فى نيويورك.
 
وبينما تم تخدير الأم، تمكن علماء الأحياء من وضع علامات على الأشبال لتمييزهم، وجمع البيانات بسرعة من جميع الدببة الأربعة الذين كانوا يرتشعون من البرد وسط تساقط الثلوج، وقام العلماء فى يوليو الماضى بوضع طوق لاسلكى على عنق الدبة الأم، لذلك تمكنوا من تحديد مكان عرينها هذا الشتاء والتعرف على أطفالها، وسيستمروا فى مراقبة العرين والأشبال خلال العام المقبل.
 
4
الأم بعد تخديرها
 
وحصلت الصور ومقاطع الفيديو على ألاف من التعليقات والإعجاب، وتأثروا بها خاصة أن الكثير منهم لم يسبق لهم مشاهدة صغير الدب يرتعش أو يتثائب، بينما أعرب البعض عن قلقهم من أن تتسبب هذه الاطواق الموضوعة على أعناقهم فى اختناق الدببة الصغيرة عندما تبتلع كمية كبيرة من الطعام مثلاً، وقال آخر أن وضع الدبة الأم فى حالة تخدير من الممكن أن يعرض الصغار لخطر القتل من الحيوانات المفترسة قبل أن تفيق أمهم بشكل كامل.
 
1
الأشبال الصغار يرتعشون من الثلوج المتساقطة

2
الأشبال الصغار يرتعشون من الثلوج المتساقطة
وقال آخر أن هناك فرق بين القيام بعمل ما بغرض تحسين الطبيعة، وبين استخدامه كمحتوى ترفيهى ونشره على وسائل التواصل الإجتماعية بهذا الشكل، لأن هذه المقاطع من الممكن أن تصور أن صغار الدببة كالحيوانات الأليفة وهذا يعد مفهوماً خاطئاً من الممكن أن ينتقل للمشاهد، ويتسبب فى أذيته يوماً ما، لذلك يجب احترام الحيوانات البرية وابقاء مسافات بيننا وبينهم.
 
3
الأشبال الصغار يرتعشون من الثلوج المتساقطة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة