أكرم القصاص - علا الشافعي

حالة الطقس اليوم الأربعاء 12/12/2018 فى مصر والدول العربية

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأربعاء 12/12/2018 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الأربعاء ، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على باقى الأنحاء نهارًا شديد البرودة ليلًا.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح أغلبها غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية كما تنشط على البحر المتوسط ما يؤدي الى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: تستمر درجات الحرارة دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بقليل، وتتأثر المملكة تدريجيا بامتداد منخفض جوي، يتحرك بعيداً عن المملكة، ومُرفقاً بتيارات غربية رطبة بحيث تتكاثر تدريجياً السُحب على ارتفاعات مختلفة.

 

وتهطل عصراً ومساءً زخات من المطر، متوسطة الشدة، في أجزاء من شمال ووسط المملكة، تمتد على شكل زخات خفيفة من المطر إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية لاحقاً،  و تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

فى خليج العقبة،  الرياح: جنوبية، خفيفة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-30 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية  

ليلاً: يبقى الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار، خفيفة إلى متوسطة الشدة، في شمال ووسط المملكة وبعض المرتفعات الجبلية الجنوبية، تكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة.

 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات ما بعد الظهر تسقط الأمطار فوق المناطق الشمالية وتمتد تدريجياً خلال ساعات المساء والليل لباقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة