من مليون دولار وانت طالع... اعرف حكاية أغلى 10 فساتين زفاف فى العالم

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 04:28 م
من مليون دولار وانت طالع... اعرف حكاية أغلى  10 فساتين زفاف فى العالم اغلى فساتين زفاف فى العالم
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينجذب الكثيرون نحو اقتناء الأشياء النادرة، والتى تندرج تحتها الأزياء الفاخرة التى تحتوى على قطع غالية الثمن من الأحجار الكريمة والألماس، أو المصممة بشكل ما أو لحدث هام، فبعد الجدل الذى أثارته النجمة اللبنانية نيكول سابا بالفستان الذى ارتدته فى حفل ختام الديفيليه العاشر لمصمم الأزياء العالمى" هانى البحيرى"، والذى بلغ سعره 200 مليون جنيه مصرى، فتح ذلك المجال لاسترجاع قائمة أغلى 10 فساتين على مستوى العالم، والتى تنوعت فى الخامات المستخدمة من أجل تصميمها، فلنستعرض أبرزها، وذلك بحسب ما نشرت مجلة “Finance Online”، فى تقرير لها:

1
 

 

فستان الزفاف  من الألماس

يأتى فى المركز الأول فستان الزفاف الماسى من تصميم "رينيه ستراوس"، وهو مصمم الأزياء العالمى الشهير الذى يحرص على تقديم كل ما هو مختلف، حيث صمم الفستان من 150 قيراطًا من الألماس، وبلغ ثمنه 12 مليون دولار.

2
فستان الزفاف من الذهب الأبيض

ويأتى فى المركز الثانى الفستان المصمم من الذهب الأبيض، والذى صممته"يومى كاستورا"، مستخدمة 1000 قطعة من اللؤلؤ و5 قيراط من الألماس الأبيض، ووصل ثمنه ل 8.5 مليون دولار.

3
الفستان من ريش الطاووس

 

وفى المركز الثالث يأتى الفستان المصمم من ريش الطاووس متقدمًا، حيث استخدام ما يقارب 2009 ريشة من تصميم "فيرا وونج"، وعلى الرغم من اعتراض الكثير من المنظمات الحقوقية المدافعة عن حقوق الحيوان إلا عن سعره وصل ل 1.5 مليون دولار.

4
فستان الزفاف من الذهب

وفى المركز الرابع قدمت المصممة العالمية "داناشا"، تصميمًا مختلفًا لفستان الزفاف الذى يجمع بين الذهب الخاص وقطع الألماس مما جعله فريد الشكل، حيث احتوى على الألماس و250 جرامًا من الذهب، وبلغ سعره 1.5 مليون دولار.

5
فستان زفاف كيت ميدلتون

وذهابًا للقصر الملكى فى بريطانيا حيث فستان كيت ميدلتون الذى يحل فى المركز الخامس فى قائمة أغلى الفساتين على مستوى العالم، وعلى الرغم من بساطة تصميمه، إلا إن سعره بلغ ـ388.088 دولار.

6

الفستان من البلاتينيوم
 

أرادت المصممة "ماورو ادامى"، تميزًا لتصميمها فجعلته من البلاتينيوم، مما يضفى لمسات خاصة لكل من تختاره، وبلغ سعره 372.564 دولار.

7
فستان زفاف من البلاتينيوم

من الممكن ان تندهش إذا علمت عن هناك فستان زفاف صمم من البلاتينيوم، والذى وصل سعره ل 250.000 دولار، مما جعله ينضم لقائمة أغلى فساتين الزفاف حول العالم.

8
فستان الزفاف من الأحجار الكريمة

أما فى الصين احتل الفستان الصمم من الأحجار الكريمة المركز الثامن فى قائمة اغلى الفساتين حول العالم، حيث احتوى على 10.000 قطعة من الأحجار الكريمة بالأنواع المختلفة، والذى جعل سعره يصل ل 158.874 دولار.

9
فستان ساتان من الألماس

وفى المركز التاسع يأتى الفستان الستان والمصمم فى فيتنام من أجل امرأة ثرية، والذى يحتوى على 222 قطعة ماسية، و100 قطعة من الياقوت مما جعل سعره يصل ل 117.000 دولار.

10
الفستان من اللؤلؤ

وفى ذيل القائمة يـتى الفستان المرصع بالؤلؤ والمصمم من الستان، ولكن ما ميزه إنه شارك فى تصميمه 8 من أشهر المصممين حول العالم لمدة شهر من أجل إخراجه بذلك الشكل، وضم عدد كبير من حبات اللؤلؤ مما رفع سعره ل 100 الف دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة