محكمة فى طوكيو ترفض طعن رئيس نيسان السابق على قرار تجديد حبسه

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 04:38 م
محكمة فى طوكيو ترفض طعن رئيس نيسان السابق على قرار تجديد حبسه كارلوس غصن
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت محكمة فى طوكيو اليوم الثلاثاء، طعن كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة نيسان موتورز على قرار تجديد حبسه بعد اعتقاله الشهر الماضى فى اتهامات بارتكاب مخالفات مالية.

ويحتجز غصن فى سجن فى طوكيو منذ إلقاء القبض عليه فى 19 نوفمبر للاشتباه فى تخطيطه لتقليل دخله فى الدفاتر لحوالى نصف ما تقاضاه بالفعل خلال خمسة أعوام بدءا من عام 2010 وهو عشرة مليارات ين (88 مليون دولار). ووجه الادعاء اتهامات رسمية له أمس الاثنين.

وتجدد حبسه بناء على مزاعم جديدة عن تقليل دخله فى الدفاتر عن ثلاثة أعوام آخرى حتى مارس آذار 2018، وأقرت المحكمة استمرار حبسه حتى 20 ديسمبر كانون الأول.

وقدم محاميه طعنا لإلغاء قرار تجديد الحبس فى وقت سابق اليوم لكن المحكمة رفضته.

وقال ماساشى أكيتا أحد محامى الدفاع أن مثل هذه القضايا عادة ما تستغرق شهورا منذ توجيه الاتهام الرسمى وحتى بدء المحاكمة وغالبا ما يُرفض خروج المتهمين بكفالة خلال هذه المدة، لكن فى السنوات الأخيرة أصبح هذا الأمر أكثر شيوعا.

ولم يتضح ما إذا كان سيفرج عن غصن بكفالة، إذ أن بعض الخبراء قالوا إن هناك احتمالا لفراره.

وقالت نيسان التى أقالت غصن من منصب الرئيس التنفيذى بعد اعتقاله بأيام أن المخالفة كانت بتدبير منه وبمساعدة المدير التمثيلى السابق للشركة جريج كيلى الذى وجهت إليه اتهامات مع غصن أمس الاثنين. وتجدد حبس كيلى كذلك حتى 20 ديسمبر .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة