قبل شهرين من الانتخابات.. رئيس نيجيريا يدعو لمكافحة الفساد بـ"القارة السمراء"

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 12:23 م
قبل شهرين من الانتخابات.. رئيس نيجيريا يدعو لمكافحة الفساد بـ"القارة السمراء" الرئيس النيجيرى محمد بخارى
كتبت هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس النيجيرى محمد بخارى، قبل شهرين على الانتخابات الرئاسية، رؤساء وكالات مكافحة الفساد فى بلاده والقارة الإفريقية إلى تبنى إجراءات جديدة لمواجهة هذا الوباء، مشيرا فى كلمته خلال افتتاح برنامج تدريبى حول تقييم مخاطر الفساد فى مدينة أبوجا إلى أن محاربة الفساد "معركة يجب أن نربحها".

 

وفى محاولة لاستمالة الناخبين، قال بخارى، إن فوزه فى الانتخابات الماضية كان بمثابة تمرد للناس ضد الفساد المتفشى فى البلاد. وتابع: "نفذنا الكثير من الاستراتيجيات لمكافحة الفساد، وأفضل طريقة للقضاء على هذه الآفة هى الوقاية التى استلزمت تدريب قادة وكالات مكافحة الفساد فى الاتحاد الإفريقى، على نشر منهجية تقييم مخاطر الفساد فى بلدانهم".

 

وأضاف فى كلمته التى نشرتها اليوم مواقع نيجيرية، أن تقييم مخاطر الفساد يساعد بطبيعة الحال فى تحديد الاجراءات التى تحول دون انتشاره، موضحا أنه منذ عام 2016، ومن خلال دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، اكتسبت أكاديمية مكافحة الفساد فى نيجيريا القدرة على إجراء التدريب على تقييم مخاطر الفساد.

 

وتجرى الانتخابات النيجيرية 16 فبراير المقبل، ويتنافس فيها الرئيس محمد بخارى، مع المرشح أتيكو أبو بكر، ممثلا عن حزب الشعب الديمقراطى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة