أكرم القصاص - علا الشافعي

رجيم الخيار الأنسب فى الشتاء.. من الفطار للعشا اعرفى فوائده

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 04:00 ص
 رجيم الخيار الأنسب فى الشتاء.. من الفطار للعشا اعرفى فوائده رجيم
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرق مختلفة تتبعها الفتيات من أجل فقدان الوزن الزائد خاصة فى فصل الشتاء، ودائمًا ما ينصح خبراء التخسيس والتغذية تناول الخضراوات الطازجة أثناء فترة الرجيم، ولكن ما ظهر فى الآونة الأخيرة هو ما يسمى برجيم الخيار.

رجيم
رجيم

 

حيث تقول خبيرة تغدية أمريكية لمجلة “Elle”، فى تقرير لها حول الحصول على الوزن المثالى إن الخيار من أبرز المكونات التى  يمكن للفتيات تضمينها فى الوجبات على مدار اليوم لتساعدهم فى إنقاص الوزن، وأوضحت خبيرة التغذية إن الخيار يحتوى على ألياف وعناصر طبيعية تعمل على تفتيح مسام البشرة مما يتيح فرصة جيدة للتعرق، بالإضافة لكونه عنصر مهضم ومساهم فى حرق الدهون بانتظام.

فإليكِ فى السطور التالية أفضل طريقة لتناول الخيار فى وجباتك أثناء فترة الرجيم

سلطة خضراء
سلطة خضراء

 


 

 

وجبة الإفطار
 

عند تناول وجبة الإفطار ينصح بتناول طبق صغير من السلطة الخضراء واحرصى وجود شرائح الخيار بالليمون بشكل كبير بين مكوناتها، وهو ما يساعد معدتك على الهضم بأفضل طريقة، مع إمداد جسمك بالسوائل المطلوبة لمدة 5 ساعات عقب وجبة الإفطار.

الخيار1
الخيار

 

وجبة الغداء
 

أما مع وجبة الغداء يمكنك طهى شرائح الخيار ضمن وجبة الخضراوات التى تعدينها، أو يمكنك إعداده مع ربع فنجان من عصير الليمون مع إضافة ملعقة من الشوفان المطحون إليهما،  وهى الوجبة التى تعمل على سد الشهية لساعات طويلة بعد تناولها.

الخيار بالزبادى
الخيار بالزبادى

 

وجبة العشاء
 

أما عند العشاء فالأفضل تناول ثمرتين من الخيار متوسط الحجم والذى يحتوى على كمية أكبر من المياه، ومزج تلك الشرائح بكوب زبادى خالى الدسم ستكون طريقة مناسبة ومثالية لنوم هادىء وهضم بانتظام للطعام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة