"كل يوم" يعرض معاناة أسر المنازل المنكوبة بمنيل الروضة.. "الإبراشى" يحلل رسائل الرئيس السيسي بختام منتدى أفريقيا 2018.. ويناقش الحل الأمثل لمعالجة ووقف البناء على الأراضى الزراعية مع متخصصين

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 12:26 ص
"كل يوم" يعرض معاناة أسر المنازل المنكوبة بمنيل الروضة.. "الإبراشى" يحلل رسائل الرئيس السيسي بختام منتدى أفريقيا 2018.. ويناقش الحل الأمثل لمعالجة ووقف البناء على الأراضى الزراعية مع متخصصين الرئيس السيسى ومنتدى افريقيا والإبراشى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامى وائل الإبرشى، تقديم برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، بعرض أبرز الرسائل التى تضمنتها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بختام المنتدى الثالث إفريقيا 2018، مؤكداً أن حرص الرئيس على ترسيخ قيم التعاون المشترك وتبادل الخبرات ودعم الاستقرار سيجعل للقارة السمراء مستقبل اقتصادى واعد بين الاقتصادات العالمية.

وفى سياق آخر حذر "الإبراشى"، من حيل جماعة الجماعة الإسلامية التى تدعى أنسلخها من جماعة الإخوان الإرهابية، مشدداً على أن هذا التيار يعد الذراع المسلح للجماعة الإرهابية التى أرادت لمصر التقسيم وتشريد مواطنيها، وعلى المصريين أن لا ينخدعوا من مثل هذه التصريحات للمتطرفين.

ثم عرض "كل يوم"، عدد من التقارير الإنسانية كان أبرزها قريراً حول سكان 6 منازل بمنيل الروضة، وهم يعانون من عدم توافر منازل تأويهم بعد إنهيار منازلهم، مشيرين إلى أن هطول الامطار والطقس القاسى الذى يضرب البلاد يهدد حياتهم خاصة وأنهم يفترشون الشارع الآن.

وناشد المواطنين محافظ القاهرة، توفير سكن لهم بعد انهيار منازلهم، من أجل توفير حياة كريمة لهم، لافتين إلى أن المنطقة بها العديد من المنازل الأخرى الآيلة للسقوط، نظراً لطبيعة مواد البناء البداية التى تم البناء بها قبل 150 عام حسب قولهم.

وفى تقرير آخر عرض "كل يوم"،حالة الطفل إسلام المصاب بتورم غريب فى البطن وأنحاء متفرقة من جسده، حرمته من ممارسة حياته الطبيعية واللعب بعدما أصبح حبيس المنزل نظراً لعدم قدرته على السير المتواصل،وظهر الطفل إسلام وهو يتحدث بطريقة حزينة عما آل إليه حاله بسبب عدم قدرة الأطباء على تشخيص ما يمر به عقب الضعف الذى أصاب إحدى كليتيه.

201812090949234923
 

وتابع:"مش عارف أخرج بره البيت ولا اللعب مع الأطفال، وده خلاف الكلام اللى بيقوله عليا زى شوف الواد ده بطنه عريضه إزاى، نفسى أبقا زى اصحابى"،من جانبه علق والد الطفل إسلام، خلال التقرير قائلاً: "أنفقت كل ما أملك على ابنى وديونى الآن كبيرة جداً ونفسى أشوف ابنى سليم زى باقى الأطفال".

ثم تناول "الإبراشى"، واقعة الشجار التى اشتبكا فيها طبيبين بمستشفى  الباجور العام، وأجرى مداخلة هاتفية مع الدكتور نصيف الحفناوى، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والذى قال إن واقعة تعدى طبيب نساء وتوليد بمستشفى الباجور العام، على طبيب تخدير بالضرب، أثناء تواجدهما فى غرفة عمليات المستشفى، نتيجة مشادة كلامية نشبت بينهما أمر مؤسف،وتابع:"اليوم تم نقل طبيب النساء إلى مستشفى زاوية الناعورة المركزى لأنه هو المعتدى وقطع هدوم الطبيب الآخر وتسبب فى جرحه".

وأضاف "نصيف"، أن الطبيبين سيتم تحويلهما إلى نيابة شبين الكوم غداً الأثنين لاستكمال التحقيقات، لافتاً إلى عدم وجود أية اضرار طالت المرضى خلال شجار الطبيبان.

وفى الفقرة الرئيسية حل كل من يستضيف البرنامج النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان السابق، والدكتور أحمد فرحات رئيس هيئة التفتيش الفنى على مخالفات البناء بوزارة الإسكان، عبدالفتاح محمد عضو مجلس النواب، حسين عبد الرحمن نقيب الفلاحين ،للحديث حول قانون التصالح على مخالفات البناء على الأراضى الزراعية، حيث ذهب البعض إلى أن رفض المصالحة نهائياً بإعتبار ذلك مكافأة لمن دمروا الرقعة الزراعية ، بينما قال البعض الآخر أن التصالح هو أفضل سبيل لحل هذه الأزمة.

من جانبه قال الدكتور أحمد فرحات، إنه منذ عام 2000 إلى 2017 كان هناك قرابة 3 مليون مبنى مخالف داخل الأحوزة العمرانية، وتابع:"أما بناء بدون ترخيص أو ارتفاع اداور بدون تراخيص أيضاً..وانا هنا بقول مبنى أى أنه فى حالة وجود 8 شقق فى كل يكون لدينا قرابة 25 مليون شقة مخالفة"، مضيفاً أنه فى حالة قلنا أن سكان مصر 100 مليون نسمة يكون لدينا حجم مخالفات فى البنايات يستوعب عدد سكان مصر كافة عندما يسكن كل 4 أفراد داخل كل وحدة من الوحدات المخالفة، مشدداً على أن 40% من الثروة العقارية بمصر تعد مخالفة قانونياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة