صور.. طلاب جامعة الزقازيق "قدرات خاصة" ببارالمبياد الجامعات المصرية.. الطلاب يحصدون 15 ميدالية ذهبية وفضيه وبرونزية.. ويؤكدون: بدأنا من مراكز الشباب ونحلم بالوصول للعالمية

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 02:00 م
صور.. طلاب جامعة الزقازيق "قدرات خاصة" ببارالمبياد الجامعات المصرية.. الطلاب يحصدون 15 ميدالية ذهبية وفضيه وبرونزية.. ويؤكدون: بدأنا من مراكز الشباب ونحلم بالوصول للعالمية طلاب جامعة الزقازيق "قدرات خاصة"
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلاب جامعة الزقازيق رمز للتحدى والإرادة، فهم لديهم قدرات خاصة وليس احتياجات خاصة كما يعتقد البعض، هذا ما يثبته الواقع بعدما حصدوا ميداليات ذهبية وفضية فى بطولات مختلفة على مدار سنوات ماضية كان آخرها بارالمبياد الجامعات المصرية الذى نظمته وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "الإعاقة منحة.. لا محنة" فى محافظة الإسكندرية، وفازوا بـ15 ميدالية "6 ذهبية، و6 فضية، و3 برونزية".

طلاب جامعة الزقازيق (1)

التقى "اليوم السابع" بعدد من الطلاب المتميزين منهم، أحمد رأفت، طالب بكلية التجارة والحاصل على الميدالية الفضية فى رفع الأثقال وزن 150 كيلو، والذى أشار خلال حديثه إلى أنه حصل على المركز الثانى بفرق وزن الجسم بينه وبين الأول، وأن المنافسة كانت شديدة بينه وبين المتسابقين إلا أنه كان قد وضع لنفسه هدفا هو الحصول على المركز الأول، مؤكدا أنه يكرس حياته لممارسة الرياضية منذ طفولته بدئها من مراكز الشباب، فسبق وأنه التحق بعدد من الأندية الرياضية، ويطمح فى الحصول على مركز عالمى فى رفع الأثقال.

ويشير الطالب محمد على، عداء 100 متر واثب طويل، والحاصل على المركز الأول بالبطولة إلى أنه يمارس الرياضية منذ طفولته، فى رياضية ألعاب القوى ثم الوثب الطويل، والتحق لفترة بعدد من الأندية الكبيرة مثل فريق الناشئين بالأهلى، حصل عدد من الميداليات، قائلا "الرياضية تحبها تديك"، لافتا إلى أنه يتدرب 5 ساعات فى اليوم، وأن ذلك لا يؤثر على الدراسة.

طلاب جامعة الزقازيق (2)

أما "الفراشة الحديدية"، مروة حسن، طالبة ليسانس آداب، والحاصلة على المركز الأول فى رفع الأثقال، فهى ليست بلاعبة عادية بل هى مدربة أيضا، فهى طوال الأسبوع تعمل فى جيم بجانب الدراسة كمدربة وتمارس التمارين الخاصة بها، وتستعد للمشاركة فى بطولة الجمهورية آخر ديسمبر، موضحها أنها تمارس الرياضية منذ عمر 4 سنوات فى مركز شباب فاقوس، فى ألعاب القوى، حتى عمر 11 عاما اتجهت لرياضية رفع الأثقال، والتحقت بعدد من الأندية مثل نادى الشرطة، ومنتخب الطائرة بالأهلى، ثم توقفت فترة الثانوى عن الرياضية لتعود إليها مرة أخرى بالمرحلة الجامعية، وحصلت على المراكز الأول فى العديد من البطولات.

وتقول الدكتورة هالة فاروق، منسق ذوى القدرات الخاصة بالجامعة، على مدار 5 سنوات يشارك طلاب الجامعة بشكل متميز فى البطولات المختلفة، فالعام الماضى حصلنا على 13 ميدالية فى أسبوع شباب الجامعات بالمنيا، أوضحت أنها تحرص على التواصل مع الطلاب منذ التحاقهم بالفرقة الأولى لجذبهم للممارسة الرياضية، لافتة إلى أنها تفاجئ أن البعض يثبت كفاءته وقدراته فى الألعاب يحصل على جوائز على الرغم أنها تكون المرة الأولى التى يمارس فيها رياضة.

طلاب جامعة الزقازيق (4)

كان الطلاب قد شاركوا فى ألعاب القوى ورفع الأثقال، وكرة الجرس، ولأول مرة يشارك فى مسابقات الكرة الطائرة وكرة القدم، حيث فاز الطالب أنس الهادى محيى الدين بالمركز الأول والميدالية الذهبية فى رمى الرمح، والطالبة مى نادر محمد رجب بالمركز الأول والميدالية الذهبية فى رفع الأثقال والطالبة مروة حسن إبراهيم بالمركز الأول والميدالية الذهبية فى رفع الأثقال والطالب إسلام بدوى السعيد بالمركز الأول والميدالية الذهبية فى رفع الأثقال والطالب عمر يسرى بهاء الدين بالمركز الأول والميدالية الذهبية فى رمى الجلة كما حققت الطالبة نورهان صلاح الدين المركز الثانى والميدالية الفضية فى رمى الرمح والطالب أحمد رأفت عبد الله المركز الثانى والميدالية الفضية وحصل فريق كرة الجرس على أربع ميداليات فضية ومركز ثانى على مستوى الجامعات المشاركة.

كما حصد الفريق 3 ميداليات برونزية، حيث فاز الطالب أنس محمد صبرى، على المركز الثالث، والميدالية البرونزية فى رمى الرمح، والطالبة آية ناجى موسى، على المركز الثالث، والميدالية البرونزية فى رمى الرمح و100 متر عدو، والطالب عمار على سليم، على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى الوثب و100 متر عدو، وأشرف على الفريق عاطف عبد العظيم، والدكتور حسن عبد العظيم، ومحسن فودة.


طلاب جامعة الزقازيق (1)

 


طلاب جامعة الزقازيق (2)

 

طلاب جامعة الزقازيق (3)
 

 

طلاب جامعة الزقازيق (5)
 

 

طلاب جامعة الزقازيق (6)
 

 

طلاب جامعة الزقازيق (7)
 

 

طلاب جامعة الزقازيق (8)
 

 

طلاب جامعة الزقازيق (9)
 

 

طلاب جامعة الزقازيق (10)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة