خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. دار الإفتاء تجيب عن سؤال: هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء ؟

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 03:45 م
فيديو.. دار الإفتاء تجيب عن سؤال: هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء ؟ الدكتور مجدى عاشور مستشار مفتى الجمهورية
كتب أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردت دار الإفتاء المصرية، على سؤال لأحد المواطنين ورد خلال بث مباشر عبر الصفحة الرسمية لدار الافتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بخصوص قرأه القرآن بدون وضوء وبملابس المنزل .

أجاب الدكتور مجدى عاشور مستشار مفتى الجمهورية،  موضحا أنه لا بد من  قرأه القرآن على وضوء ، وأن كان هناك رأى للعلماء بإجازة قرأه القرآن بدون وضوء عند الضرورة بشرط ان تكون القرأه من وسيله أخر مثل الموبايل أو ما قد تم حفظه مسبقأ.

أما عن قرأه القرآن بملابس المنزل فتجوز ، لأن قرأه القرآن لا يشترط فيها ستر العورات التى مطلوب سترها فى الصلاة أو فى خارج الصلاة بالنسبة للنساء ، وأن يكون لبس المرأة محتشماً لأنها تخاطب الله سبحانه وتعالى بقرأه القرآن .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رودس

هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء ؟

هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء ؟ طبعا يجوز لان النبى كان يقول القرآن بدون وضوء و يطالبهم بعدم كتابته لذلك من كتب القرآن فعل هذا كتابه القرآن بعد موت النبى محمد رغم انه كان تنبيه عليهم لا يسجلوا القرآن

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل عادل

نعم يجوز

الانسان خلقة الله ليس بنجس وان مايحتوية في داخله ليس نجاسة الله حدد النجس فسورة التوبة بقوله انما المشركون نجس ) الله لايستخدم مرادفات ..... الله وظف اللفظ كما اراد هو فمثلا الانسان ... الاخراج كما في النحل خلق الانسان في احسن تقويم ... واحسن صورة ... عموما الجنابة لها الغسل الدخول الي الصلاة وضوء الطهر كما في الحيض ليس من حقاحد ان يزايد علي كلام الله بالزيادة التي لم يطلبها الله من عبادة لكن هل تجوز نعم تجوز مسك المصحف وقراءة القران بدون وضوء .... كفانا فتاوي يجوز او لايجوز كفانا ......

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة