د.وفاء شبارة تكتب: الصين وما أدراك ما الصين

السبت، 01 ديسمبر 2018 08:00 م
د.وفاء شبارة تكتب: الصين وما أدراك ما الصين التقدم فى الصين أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل زرت الصين يوما صديقى؟؟  إذا كانت إجابتك لا، فدعنى اصطحبك فى جولة سريعة قدر المستطاع؛ إلى معرض كانتون الشهير والذى تشرفت بوجودى به بدافع عملى كصيدلانية، هيا بنا نتعرف على مدينة ليست بالصغيرة، جوانزو وسأقتصر رحلتنا اليوم فقط على زيارة معرض من أكبر المعارض على مستوى العالم مدينة جوانزو جنوب الصين، حيث المعرض مقام على مساحة 170 ألف متر مربع، هل تتخيل صديقى القارئ كبر حجم هذا المعرض، والحقيقة كان لى شرف المشاركة من الفترة 23 أكتوبر، ولمدة خمسة أيام، مع وفود من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذا الصرح العظيم.

والحقيقة المعرض يحتوى كل ما تشتهيه الأنفس،  بالنسبة للصيادلة والأطباء كان هناك أكثر من جناح يحتوى على مستلزمات العيادات ومستلزمات أى صيدلية؛ وكما يقولون من الإبرة للصاروخ، أما لك عزيزتى فالمعرض يضم كل ما يخطر على البال لك ولأسرتك بدءا من الحلويات لأطفالك إلى الشنط المدرسية، أدوات الزينة؛ المصنوعات الجلدية من شنط اليد وشنط الحفلات والمناسبات؛ شنط السفر؛ الأحذية لك ولأسرتك وكلها بأسعار وهمية.

أزيدكم فكل ألعاب الأطفال وهداياك التذكارية والأثاث ومفروشاته وتحف يدوية صنع الصين لأماكن موجودة، تذكرك دائما أنك كنت يوما هناك، حتى الأدوات الكهربائية الخفيفة ومنها ما أعجبنى جدا؛ مروحة صغيرة وكما كف اليد متحركة.

إن معرض كانتون من أكبر معارض العالم لكل منتج تتخيله أو لا تتخيله ؛وفى الحقيقة هو فرصه صائبة لكل من يريد أن يستثمر أو يساهم فى مشروع تجارى، لفت نظرى هناك كيفيه استقبال كل عارض فى المعرض لزوار المعرض؛؛ وعلى الرغم من اختلاف اللغات و الثقافات إلا أن كانت هناك دائما وسيله واحدة للتواصل الابتسامة، كما أن هناك فن فى عرض البضائع، فمثلا فوجئت بفتاة ترتدى فستان ابيض وكأنه زفافها . لكنه كان عرضا لمنتجات بلدها؛ وترويج عن  الشنط الجلدية.

الحقيقه تجربة رائعة مررت بها حاولت أن أصحبكم معى فى هذه الجولة من داخل معرض كانتون لعام 2018، الفترة الثانية وبدايتها كانت من 23 أكتوبر ووعد منى أن أصحبكم مرة أخرى فى جولة داخل مدينة جوانزو لكن؛ خارج معرض كانتون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة