خالد صلاح

9 علامات بتقولك إنك مش واثق من نفسك منها الانشغال بالهاتف المحمول

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 10:00 ص
9 علامات بتقولك إنك مش واثق من نفسك منها الانشغال بالهاتف المحمول اعراض عدم الثقة بالنفس-ارشيفية
كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

يشعر بعض الأشخاص بعدم الثقة بالنفس، والتى تجعلهم يشعرون دائماً بأنهم أقل من الآخرين، مما يتسبب فى رغبتهم فى الانسحاب من تجمعات الأصدقاء والزملاء بالعمل، وغيرها من العلامات النفسية التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "bustle"، والتى تتطلب إعادة الثقة بالنفس مرة أخرى.

- التأثر بآراء الآخرين

يشعر الإنسان الذى يفتقد الثقة بنفسه، بأنه دائماً ليس على صواب، لذلك يتبع آراء الأخرين.


- الانشغال دائماً بهاتف المحمول

يلجأ الإنسان الذى يفتقد الثقة بنفسه إلى الهروب من الآخرين أثناء جلوسه فى التجمعات الأصدقاء بالنظر للهاتف للهروب من الاحتكاك بالآخرين.


- عدم الثقة باختيار الملابس

يشعر بالتوتر والقلق أثناء التقاط الصور وعدم الرضا عن ملابسه ومظهر شعره بعكس الشخص الواثق من نفسه الذى يسير مبتسماً للآخرين وهو مرتدى ملابس غير متناسقة .

 

- التحقق بالنفس باستمرار

يحرص على التحقق من مظهر ملابسه من خلال نوافذ اللامعة بالسيارات والمحلات، لأن هذا يعنى إن الإنسان غير واثق من نفسه .

 

- كثير الاعتذار

في حين لا يوجد أي خطأ في كون الإنسان مؤدبًا، ولكن لا يعنى هذا إنه يعتذر طوال اليوم، حيث تعتبر إحدى علامات تدني احترام الذات هي الإعتذار الدائم، خاصة إذا لم يقم الشخص بشىء خاطىء.

عدم الثقة بالنفس
 

لا تفضل التسكع مع نفسه

قد يفضل بعض الأشخاص الذين يعانون من تدني احترام الذات أن يتسكعوا فى الشوارع بمفردهم، وهذه علامة على أنه لا يشعر بالراحة مع نفسه ويحتاج دائماً أن يكون مع الآخرين لأن جلوسه بمفرده، يسبب له القلق والشعور بعدم الارتياح.

 

عدم القدرة على تحمل المخاطر في العمل

عندما يشعر الإنسان بعدم الرضا عن نفسه، لم يستطيع تحمل المسئولية فى العمل، وبالتالى لم يحقق تقدم فى حياته المهنية .

 

عدم الثقة بالنفس2
 

الشعور بالحرج من الآخرين

عادة ما يشعر الإنسان الذى يعانى من عدم الثقة بنفسه،  بالحرج من الاخرين مما يجعله يتفادى التعرض لانتقاداتهم، و لذلك يفضل عدم الاختلاط بهم.

مقارنة نفسه بالآخرين

الإنسان الذى يشعر بعدم تقديره لذاته، دائماً ما يقارن نفسه مع الاخرين، من حيث المظهر والوظيفة وحياته الاجتماعية وغيرها، لأنه يشعر دائماً بأنه أدنى من الاخرين.

 

ولذلك يجب عندما يشعر الإنسان بأنه يشعر بالأعراض السابق ذكرها، فإنه يعانى من إنعدام تقدير الذات، مما يجب عليه إعادة الثقة بنفسه مرة أخرى.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة