خالد صلاح

للنساء فقط.. التدخين ومرض السكر وارتفاع ضغط الدم من أسباب الأزمة القلبية

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 01:00 م
للنساء فقط.. التدخين ومرض السكر وارتفاع ضغط الدم من أسباب الأزمة القلبية ازمة قلبية- ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كشف بحث جديد بجامعة أكسفورد أن التدخين ومرض السكر وارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أكثر لدى النساء منه لدى الرجال.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجدت الدراسة التي شملت على أكثر من 472 ألف مشارك تتراوح أعمارهم بين 40 و 69 عاماً أن التدخين ومرض السكر وارتفاع ضغط الدم يضع الرجال والنساء في خطر متزايد للإصابة بنوبة قلبية.

ومع ذلك، وجد الباحثون أن المدخنين الذكور الحاليين لديهم أكثر من ضعف خطر الإصابة بأزمة قلبية من الرجال الذين لم يدخنوا أبدًا ، أما المدخنين الإناث لديهم أكثر من ثلاثة أضعاف مخاطر النساء اللواتي لم يدخنوا أبدًا.

وأشار الباحثون إلى أن الخطر يكون مرتفع بين النساء الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، والنوع الأول والسكري من النوع الثاني ، ولكن ليس مع زيادة الوزن.

وقالت الدكتورة "إليزابيث ميليت" ، أخصائية علم الأوبئة في كلية الطب: " يعاني عدد أكبر من الرجال من نوبات قلبية أكثر من النساء، ومع ذلك ، فإن العديد من عوامل الخطر الرئيسية تزيد من إصابة المرأة مقارنة بالرجال".

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة