اضرار الغضب هيجبلك أزمة قلبية وسكتة دماغية

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 02:00 ص
اضرار الغضب هيجبلك أزمة قلبية وسكتة دماغية الغضب - أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 "الحزن ..البكاء..التوتر..الغضب"، جميعها أفعال تسبب الامراض المختلفة، فقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن الغضب يؤثر على الصحة النفسية والجسدية ويسبب مشاكل عديدة، لذلك ينصح دائما بالبعد عن الافعال التى تسبب الضيق والغضب أو محاولة امتصاص الغضب.

 ووفقا لما ذكره موقع  everydayhealth فإن هناك أضرار عديدة على صحة الجسم بسبب الغضب المستمر وهى

اضرار الغضب على الصحة

 

غضب
غضب

 

 

1:يرتبط الغضب بالمشاكل القلبية، فعند التوتر والشعور بالغضب والحزن يؤثر ذلك على صحة القلب والأوعية الدموية مما يسبب الازمات القلبية وتصلب الشرايين، حيث اثبتت الدراسات والأبحاث أن من يعانون من الغضب المستمر لديهم مشاكل فى الشريان التاجى.

 

2:اثبتت الدراسات والأبحاث أن الغضب يزيد من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية ونزيف فى الدماغ ، حيث قالت الدكتورة مارى فريستاد استاذ الطب النفسى فى جامعه ولاية اوهايو ، ان لكى تحافظ على صحة الدماغ والوقاية من الجلطة من الممكن التحكم فى الغضب عن طريق القيام بالتنفس العميق واستخدام مهارات الاتصال الحازم.

3: يؤثر الغضب على صحة الجهاز المناعى ، فإذا كنت غاضبا طوال الوقت فقد تشعر بالغثيان والإرهاق المستمر، وقد نصح علماء فى جامعة هارفارد بالتخلص من الغضب عن طريق التواصل الحازم لحل المشكلات بشكل فعال أو استخدام الفكاهة والضحك والهزار أو اعادة هيكلة الافكار للتخلص من التفكير السئ.

عصبية
عصبية

 

4:أثبتت الابحاث أن الغضب قد يصيبك ببعض الامراض النفسية مثل اضطراب القلق، ويؤثر على الحياة والتعاملات اليومية عموما.

5:يرتبط الغضب أيضا بالاكتئاب وخصوصا عند الرجال، فأن الغضب السلبى يؤثر على الصحة النفسية والاكتئاب وينصح دائما بالابتعاد عن الغضب وعلاجه فورا عن طريق بعض الانشطة التى تشغل التفكير مثل ركوب الدراجات ورياضة الجولف فهذه الامور تسيطر على العقول وتهدئ الاعصاب.

6: اثبتت بعض الدراسات والأبحاث أن الغضب يؤثر على الرئتين وليست التدخين فقط، فهناك احصائية تمت على بعض الرجال الذين ترتفع عندهم مستويات الغضب ووجدوا انهم يعانون من مشاكل فى الرئة والجهاز التنفسى واعتبر الباحثون ان زيادة هرمونات التوتر المرتبطة بمشاعر الغضب تسبب الالتهاب فى الشعب الهوائية.

7:يرتبط الغضب بالصحة العامة فقد يؤثر على النشاط والحيوية ويعرضك للوفاة، ونصح بعض الباحثين بامتصاص الغضب للحفاظ على الصحة.

الغضب
الغضب

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة