خالد صلاح

فوائد القهوة الخضراء عديدة منها الوقاية من السرطان

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 04:00 ص
فوائد القهوة الخضراء عديدة منها الوقاية من السرطان فوائد القهوة الخضراء-ارشيفية
كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

 

القهوة الخضراء هي عبارة عن بذور محمصة من نبات ارابيكا، وتحتوى على عناصر غذائية هامة، من فيتامينات ومعادن والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها المساعد فى فقدان الوزن الزائد من الجسم، والوقاية من بعض المشاكل الصحية مثل أمراض القلب وغيرها من الفوائد التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " mcnabsenergy ".

 

فوائد القهوة الخضراء

الوقاية من السرطان

تحتوى حبوب البن الأخضر على مضادات الأكسدة، التى تحد من نمو الجذور الحرة،  مما يساعد فى الوقاية من بعض المشاكل الصحية، مثل السرطان وتصلب الشرايين،  مرض الزهايمر، الضمور البقعي، الأمراض المرتبطة بالتهاب المفاصل .

القهوة الخضراء2
 

ضبط مستوى السكر فى الدم

تساعد القهوة الخضراء على ضبط مستوى السكر فى الدم، وذلك لإحتوائها على مضادات الأكسدة التى تساعد أيضاً على  

تقليل الالتهاب، وخفض مستوي الجلوكوز، والتي بدورها قد تقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

فقدان الوزن

اكتشف الباحثون أن القهوة الخضراء تساعد على فقدان الوزن الزائد من الجسم، من خلال إتباع نظام غذائى صحى، وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام.

 

فوائد قهوة الخضراء
 

الحفاظ على صحة القلب

يعمل حمض الكلوروجينيك في حبوب القهوة الخضراء فى  تقيلل من امتصاص الجلوكوز، مما يحافظ على وزن الجسم، و له تأثير إيجابى على الأوعية الدموية وصحة القلب، كما يخفض من ارتفاع ضغط الدم، مما يساعد فى الحفاظ على صحة القلب.

 مكافحة الشيخوخة

يوجد حمض الكلوروجينيك بنسبة عالية فى حبوب القهوة الخضراء، مما يساعد فى تأخر ظهور أثار الشيخوخة،  من تجاعيد وخطوط دقيقة وترهل وكذلك تغيير لون البشرة وجفافها.

 

فوائد القهوة الخضراء
 

تعزيز الطاقة فى الجسم

تحتوى حبوب البن الخضراء، على الكافيين الذي يعمل على  زيادة مستويات الطاقة، بالإضافة إلى المساعدة فى فقدان الوزن عن طريق تعزيز عملية الأيض، وزيادة الدوبامين، الذى يعمل كمنشط للجهاز العصبي المركزي، مما يزيد من التركيز  وتخفيف الشعور بالتعب.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة