خالد صلاح

تعرف على التفاصيل الكاملة لعمليات تكبير وتصغير الثدى.. يشرحها دكتور محمد عماد

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 07:00 م
تعرف على التفاصيل الكاملة لعمليات تكبير وتصغير الثدى.. يشرحها دكتور محمد عماد الدكتور محمد عماد استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

ترغب الكثير من السيدات فى إجراء عمليات التجميل، للحصول على الشكل والقوام المثالى الذى يبرز أنوثتها، لذا يتجهن إلى الإجراءات الطبية المرتبطة بتنسيق القوام، وأبرزها عمليات الثدى، والتى تشمل تكبير أو تصغير الحجم، وشد الترهلات، وجميعها إجراءات طبية من شأنها الحصول على حجم مناسب للثدى يتوافق مع باقى الجسم.

ورغم رواج عمليات الثدى بين السيدات، إلا أن كثير من المعلومات لا تزال غائبة عن بعضهن، ما يجعلهن مترددات من اتخاذ تلك الخطوة، إضافة إلى تخوفهن بسبب الشائعات التى تروج حول خطوة أو عدم جدوى تلك العمليات، لذا يقدم لنا الدكتور محمد عماد، استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام، مديرchange me clinic، عدد من المعلومات الهامة والنصائح المرتبطة بعمليات الثدى، التى ستساعدك فى اتخاذ قرارك بسهولة، وهذه المعلومات هى كالتالى:

1- يقول الدكتور محمد عماد استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام، إن اتخاذ المرأة قرار إجراء عملية فى الثدى لا يشترط أن يرتبط بعرض مرضى، فالعملية لها بعد تجميلى أكثر، فمثلًا تلجأ المرأة لتكبير الثدى لصغره وعدم تناسقه مع حجم جسمها المتزايد، خاصة وأن جسم الإنسان يتغير بصورة مستمرة بالزيادة أو النقصان.

إنفوجراف دكتور محمد عماد يقدم معلومة طبية عن تكبير وتصغير الثدى
إنفوجراف دكتور محمد عماد يقدم معلومة طبية عن تكبير وتصغير الثدى

 

2- وأضاف الدكتور محمد عماد، أنه فى حالة الرغبة فى تصغير الثدى، فإنه يكون لنفس السبب وهو الرغبة فى التناسق والشكل الجمالى، أو الإصابة بآلام الظهر لأن كبر الثدى يمثل حمل ثقيل على الظهر، وكذلك هناك حالات يكون السبب هو صغر جسم المرأة ما يجعل الثدى بارز بصورة ملفتة ومحرجة لعدم تناسقه مع الجسم الضئيل.

3- ويؤكد الدكتور محمد عماد، استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام، مدير change me clinic، أن عمليات الثدى لا تجرى إلا بعد بلوغ الفتاة 18 عامًا من عمرها، موضحًا أن تحديد هذا العمر كحد أدنى لإجراء عمليات الثدى، لأنه بالوصول إلى هذا السن تكون هرمونات النمو قد اكتملت ووصلت إلى وضعها الطبيعى، ووصلت للشكل النهائى لها، كذلك تكون الغدة قد أصبحت فى وضعها النهائى، وبالتالى يمكن تقييم القياسات وتحديد الحجم المناسب والمتناسق مع جسم الفتاة.

4- وعن طريقة إجراء عمليات الثدى، يؤكد مدير change me clinic، "فيما يتعلق بعملية تكبير الثدى، فإنه يمكن استخدام حقن الدهون أو حشو السيلكون، كما يمكن استخدام الاثنين معًا فى عملية واحدة، ويحدد ذلك حسب وضع وشكل الثدى نفسه، فالثدى عبارة عن غدة، إذا كان سمكها أكثر من 2.5 سم نستخدم دهون، إذا كانت أقل من ذلك فلابد من استخدام السيلكون، أو السيلكون والدهون معًا.

5- أما عملية تصغير الثدى، فهى عملية جراحية فقط يتم خلالها إزالة الأنسجة والدهون الزائدة المرغوب التخلص منها للوصول إلى الشكل المثالى المتناسق مع الجسم، والتى قد يتبعها عملية شد للجلد المترهل نتيجة تصغير حجم الثدى، ويتم حساب الحجم فى الحالتين عن طريق معادلة وقياسات علمية بعيدًا عن الاجتهاد الشخصى".

6- يؤكد الدكتور محمد عماد، استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام، مدير change me clinic، أن عمليات الثدى بجميع أنواعها آمنة تمامًا وليس هناك مخاطر منها، مشيرًا إلى أنها لا تؤثر على الرضاعة للسيدات اللاتى يرضعن، كما لا تتسبب فى أى آثار جانبية، لأن السيلكون يزرع تحت الغدة وليس فوقها، كما أنها لا تؤدى إلى الأورام السرطانية كما يشيع البعض دون الاستناد إلى أى أبحاث علمية أو دراسات طبية معتمدة وموثقة.

إنفوجراف دكتور محمد عماد يقدم معلومات عن عمليات تكبير وتصغير الثدى
إنفوجراف دكتور محمد عماد يقدم معلومات عن عمليات تكبير وتصغير الثدى

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل وعلاج الأسنان يمكنك الإطلاع على صفحة مركزchange me عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

 

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة