أكرم القصاص - علا الشافعي

عندك "ضب" ما تتكسفش.. 6 توصيات طبية للعلاج يقدمها دكتور مصطفى شندى

السبت، 27 أكتوبر 2018 02:05 م
عندك "ضب" ما تتكسفش.. 6 توصيات طبية للعلاج يقدمها دكتور مصطفى شندى الدكتور مصطفى شندى استشارى جراحة الوجه والفكين
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علاج تشوهات الفكين أو إصلاح الضحكة اللثوية أصبحت من العمليات المنتشرة فى الفترة الأخيرة، وكغيرها من العمليات الطبية الجراحية هناك العديد من التوصيات والنصائح الطبية التى يجب على المريض الانتباه إليها بشكل كبير حتى يتجنب الدخول فى مضاعفات بعد العملية.

"اليوم السابع" التقى الدكتور مصطفى شندى، استشارى جراحة الوجه والفكين بمركزchange me clinic ، حيث قدم عددا من النصائح والتوصيات الطبية التى يجب على المريض الخضوع إليها قبل العملية حتى يتجنب الدخول فى أى مضاعفات للمريض عند إجراء العملية.

 

التوصية الأولى

يقول الدكتور مصطفى شندى، استشارى جراحة الوجه والفكين بمركز "change me"، إنه من ضمن التوصيات التى توجه للمريض قبل الدخول فى عملية جراحة الفكين، ضرورة إجراء المريض فحوصات طبية، مثل التأكد من نسبة السكر فى الدم، وكذلك التأكد إذا ما كان يعالج من أمراض يأخذ تناول لها أدوية سيولة الدم والتأكد من نسبة الضغط والحالة الصحية العامة للمريض.

 

التوصية الثانية

يوصى الدكتور مصطفى شندى، استشارى جراحة الوجه والفكين  بمركز "change me"، المرضى بضرورة إجراء متابعة دورية للعملية، مؤكدًا لـ"اليوم السابع" أن هذه التوصية فى غاية الأهمية، حيث يتم إجراء متابعة كل 4 أيام فى العيادة لمدة أسبوعين لتنظيف الجروح وتغيير ما يسمى بـ"الاساتك" الخاصة بالعملية والمركبة داخل الفك، وبالتالى فمن الأفضل أن يتم إجراء المتابعة لدى الطبيب الذى أجرى العملية، مشيرًا إلى أن تلك المتابعة الدورية تهدف إلى التأكد من أن المريض يستطيع فتح فمه بطريقة طبيعية ولا يوجد أى مشاكل مصاحبة للعملية.

 

التوصية الثالثة

يوضح الدكتور مصطفى شندى، استشارى جراحة الوجه والفكين بمركز "change me"، أن تلك التوصية تتعلق بضرورة أن يتناول المريض أول شهر بعد إتمام العملية سوائل وأطعمة خفيفة للحفاظ على العملية، وبالتالى قد يترتب على ذلك أن يخسر المريض من وزنه ما يتراوح من 8  إلى 9 كيلو فى الشهر الأول من تاريخ إجراء العملية.

إنفوجراف نصائح يجب اتباعها قبل وبعد عملية جراحة الفكين والضحكة اللثوية
إنفوجراف نصائح يجب اتباعها قبل وبعد عملية جراحة الفكين والضحكة اللثوية

 

التوصية الرابعة

ويتابع الدكتور مصطفى شندى، أن هناك نصيحة طبية وضرورية خاصة فى الحالات التى يزيد عمرها عن 45 سنة، وتتمثل فى ضرورة إجراء أشعة صدرية ويتم توجيهه لفحص تصوير بالأشعة السينية (X – ray) أو التصوير المقطعى المحوسب (CT للوجه) للتأكد هل هو لديه كسور أو أى أمراض أخرى ربما تعوق إجراء العملية.

 

التوصية الخامسة

كما يوصى الدكتور مصطفى شندى، استشارى جراحة الوجه والفكين فى مركز "change me"، المريض بضرورة الراحة لمدة أسبوع على الأقل بعد إجراء العملية، إضافة إلى المواظبة على بعض المكملات الغذائية التى قد تساعده ويوصى بها الطبيب المعالج، خاصة أن المريض خلال هذه الفترة لا يتناول سوى سوائل فقط.

 

التوصية السادسة

أخيرًا ينصح الدكتور مصطفى شندى، المرضى عقب الانتهاء من عملية جراحة الفكين أو إصلاح الضحكة اللثوية، بعدم القلق حال حدوث فقدان بالشعور بالشفاه "تنميل"، مؤكدًا أنه غير مقلق أبدًا، وربما يستمر هذا الشعور لعدة شهور.

ويؤكد الدكتور مصطفى شندى، أن علم جراحة الوجه والفكين تقدم بصورة كبيرة جدًا بسبب التكنولوجيا الحديثة التى تمكن الأطباء من التقدير الحقيقى للحالات محل الكشف، وكذلك تحديد سيناريوهات العلاج الحقيقية.

إنفوجراف نصيحة طبية يقدمها الدكتور مصطفى شندى
إنفوجراف نصيحة طبية يقدمها الدكتور مصطفى شندى

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل وعلاج الأسنان يمكنك الإطلاع على صفحة مركز change me عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور "اليوم السابع" يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة