خالد صلاح

ترجمة عربية لرواية "باسم الشعب" أو In The Name of People باعت 1.2 مليون نسخة

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 11:44 ص
ترجمة عربية لرواية "باسم الشعب" أو In The Name of People باعت 1.2 مليون نسخة رواية باسم الشعب للكاتب زو مايسن
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

صدر عن الدار العربية للعلوم ناشرون، ترجمة عربية لرواية In The Name of People أو "باسم الشعب" للكاتب زو مايسن، والتى باعت 1.2 مليون نسخة، ونقلها إلى اللغة العربية المترجم ماجد حامد، وتقع الرواية فى 456 صفحة من القطع المتوسط.

يسلط الكاتب زو مايسن الضوء فى رواية In The Name of People أو "باسم الشعب" ويختار لعالمه الروائى مقاطعة افتراضية هادئة فى بكين تسمى المقاطعة "إيتش".

تبدأ أولى مشاهد الرواية، كما توضح الدار فى بيان صحفى، بمحاولة النيابة العامة القبض على المسئول "دينغ يجن"، ولكنه يتمكن من الفرار بطريقة ماكرة، وعندما يصل المدعى العام الجديد يجد أخطبوط الفساد بانتظاره؛ فيقع فى شرك مجموعة المصالح المؤلفة من مسئولين فاسدين وبدل أن يكون هو المدعى يجد نفسه مدعى عليه.

فى هذا الفضاء الروائى سيكون مصنع دافنغ للألبسة ومنتجع شانشوى هما حجرا الرحى فى تحقيقات المدعى العام الشاب والمندفع، ولكن تحقيقاته تمس خطوطا حمر ما يهدد بتدحرج رؤوس كبيرة.

فى هذه الرواية المختلفة حبكة العمل عالمية، التشويق لا يفارق القارئ فى أى صفحة من العمل، والغموض والشك سمة أساسية للأحداث والوقائع والشخوص.

قالوا عن رواية In The Name of People أو "باسم الشعب":

"عند مراجعة نص "باسم الشعب" أشار الناقد الأدبى، وانغ تشينغ قائلاً: "هذا الكتاب وشخصياته البطولية يشكلان انعكاسًا بانوراميًا للمجتمع، وما يقدمه من استبطان يزودنا برواية من روايات الزمن الجميل الغنية بالمعانى الفلسفية والملحمية، ما من شك أنه عمل راق وجميل".

باسم الشعب
 

وأصدرت أيضًا ترجمة عربية لقصة بعنوان "زاكينغ.. الخلطة السحرية" للكاتب زاك كينغ، ونقلها إلى اللغة العربية المترجمة زينة إدريس، وتندرج ضمن أدب الأطفال، وتقع فى 166 صفحة.

وتعد "زاكينغ.. الخلطة السحرية" مغامرة ممتعة من مغامرات نجم إنستجرام ووسائل التواصل الاجتماعى، زاك كينغ، وذلك حسبما ذكرت الدار فى بيان صحفى، حيث أشارت إلى أن القصة، تبدأ منذ لحظة دخول قاعات مدرسته، تحول زاك من نكرة إلى بطل فى وقت قياسي. وبات يملك صديقا وفيا، وصديقة رائعة، وشهرة واسعة، ولم يعد ينقصه سوى قواه السحرية، إنها "الخلطة السحرية".

زاكينغ-الخلطة السحرية
 

بعد مدة من الوقت، استجمع زاك شجاعته أخيرا ليطلب من رايتشل مرافقته إلى الحفلة الراقصة التى تقيمها المدرسة. وكان على وشك أن يفعل عندما ظهر هوغان، الطالب الجديد الآتى من أستراليا، والسارق لخطط زاك. ولكن عندما علم زاك أن هناك من يستغل الحفلة الراقصة كوسيلة لإحراج صديقته وتبديد فرصها فى الفوز بمنصب رئيسة الصف. أدرك أن عليه منعه بطريقة ما. لقد أصبحت مهمة زاك الآن استعادة قواه السحرية لإيقاف هوغان قبل فوات الأوان.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة