خالد صلاح

اضرار الافراط في تناول البروتين منها الإصابة بالنقرس

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 05:00 ص
اضرار الافراط في تناول البروتين منها الإصابة بالنقرس اضرار الإفراط فى تناول البروتين-ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

هل تعشق اللحوم؟ هل تعلم أن الإفراط في تناولها يتسبب في تعرضك لبعض الأضرار؟ هذا التقرير للتعرف على الأضرار الناتجة عن تناول البروتينات.

وفقا للتقرير المنشور عبر موقع "HEALTHLINE" الطبي،  فإن العديد من الدراسات الطبية أظهرت أن هناك فوائد كثيرة لتناول البروتينات،  كتقوية عضلات الجسم، والتخلص من نسبة الدهون المتراكمة داخل الجسم أي فقدان نسبة كبرة من الوزن، ولكن الإسراف في تناول البروتينات يتسبب الإصابة بأمراض عدة.

وهناك العديد من الأضرار الناتجة عن الإسراف في تناول البروتينات، وأشار اليها التقرير، ومنها:

- نتيجة لتراكم الدهون المتواجدة في البروتينات، فإن تناولك لكميات كثيرة منها يتسبب في تراكم الدهون في الجسم، وهذا يزيد من نسبة الإصابة بأمراض القلب، وانسداد الشرايين، بعض الأضرار الكثيرة علي الصحة العامة.

- من أشهر الأضرار الناتجة عن الإفراط في تناول البروتينات هي فقدان نسبة كبيرة من عنصر  الكالسيوم داخل الجسم، وهذا يؤثر بشكل كبير علي قوة وصحة العظام، ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالهشاشة والكسر في العظام، كما يقل نسبة فيتامين "د" داخل الجسم.

 - الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالألياف وتناول البروتينات، يجعل رائحة الفم كريهة، لأن اللعاب داخل الفم لا يتسبب في البروتين في تجديده، ولذا عليك تناول الألياف والنشويات للحصول علي رائحة فم طبيعية.

- الإصابة بمرض النقرس، نعم هذا ما يحد للجسم عند الإسراف في تناول البروتينات، لأنها غنية باليوريك أسيد، الذي يترسب داخل الجسم، ويزيد من نسبته في الجسم، ويصيب الشخص النقرس.

- نتيجة لترسب نسبة كبيرة من الدهون واليوريك أسيد والأملاح في الجسم،  فهذا يزيد من نسبة الإصابة بمشاكل في الكلي، وقد يؤدي غلي الإصابة بتليف بها.

- الألياف تساهم بشكل كبير في الابتعاد عن الإصابة بالإمساك، لأنها تحد من الإصابة بعسر الهضم، ولذا نجد أن  تناولك للأطعمة الغنية بالبروتينات تزيد من نسبة إصابتك بالإمساك، والإنتفاخ، لأنك تتناول طعام غير مساهم في الحد من الإصابة بالإمساك.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة