أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: مليون تحية لشباب مصر.. جلال عارف: أمريكا المنقسمة لا تحسم أمرها.. عماد الدين أديب: ماذا تعنى نتائج الانتخابات الأمريكية؟.. نيوتن: توحّد.. محمد أمين: الأسئلة الصعبة

الخميس، 08 نوفمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: مليون تحية لشباب مصر.. جلال عارف: أمريكا المنقسمة لا تحسم أمرها.. عماد الدين أديب: ماذا تعنى نتائج الانتخابات الأمريكية؟.. نيوتن: توحّد.. محمد أمين: الأسئلة الصعبة كتاب الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان أبرزها: الرسائل التى انطلقت من منتدى شباب العالم فى نسخته الثانية، وقدرة الشباب المصرى على الخروج بالمنتدى بأفضل صورة، كما ناقشت مقالات الصحف المصرية نتائج انتخابات التجديد النصفى للكونجرس الأمريكى التى انتهت بسيطرة الحزب الديمقراطي على مجلس النواب، بينما احتفظ الجمهوريون بأغلبيتهم فى مجلس الشيوخ.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: مليون تحية لشباب مصر
 

أشاد الكاتب فى مقاله بالشباب المصرى ودورهم فى خروج النسخة الثانية من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، بأفضل وجه، قائلاً: "مليون تحية لشباب مصر فى مؤتمر شباب العالم لأنهم كانوا كما قال الرئيس السيسى فخراً لبلادهم، يجسدون بسلوكهم ومواقفهم شخصية وطنهم".

 

عمرو-عبد-السميع
 

عمرو عبدالسميع يكتب: أمن البحر الأحمر
 

يرى الكاتب أن موضوع "امن البحر الأحمر" من أهم التحديات التى لم ينشأ عنها أو حولها وعى وإدراك كاف، مشيراً إلى طرح هذه القضية خلال مناقشات الجمعية المصرية للقانون الدولى فى الأسبوع الخير من شهر أكتوبر، ومناقشة القانون المصرى الموثق حول الوضع الحالى فى مضيق باب المندب، والذى يمثل تهديداً للأمن المصرى.

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: مواسم الحب لا تنتهى
 

تحدث الكاتب فى مقاله عن تواجد الحب باستمرار فى العديد من اشكال الحياة، وأن المشاعر الإنسانية هى التى  تغيب ويفقد الناس الحب والتواصل، موضحا أن الحب أسلوب حياة يبدأ بالإنسان وينتقل إلى الجماعات ويصل إلى الشعوب والأوطان، لتسود مجتمعات فيها الرحمة والإيمان والعدالة والجمال.

 

الأخبار


خالد الميرى
 

خالد ميرى: مصر التى أبهرت العالم فى شرم الشيخ
 

تحدث الكاتب فى مقاله عن النسخة الثانية من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وأنها جاءت لتكمل قصة حب ونجاح ورسالة سلام سجلها المنتدى الأول بجدارة، مشيداً بجهود اللجنة المنظمة والشباب الذين ساهموا فى تحقق الحلم وتحوليه إلى واقع، مضيفاً: "هذه مصر- السيسى تحتضن العالم وشبابه وتفتح لهم أبواب الحلم، والأهم تحويل الأحلام إلى واقع.. هذه مصر الحضارة والتاريخ والجغرافيا ترسل للعالم كله رسالة السلام والتنمية والإبداع".

 

جلال-دويدار
 

جلال دويدار: المشاركة فى سوق لندن.. وأمل رفع الحظر البريطانى
 

تحدث الكاتب فى مقاله عن أهمية مشاركة مصر فى "بورصة لندن الدولية للسياحة"، خاصة استعادة الاعداد الكبيرة للسياح البريطانيين الذين يعشقون مصر بآثارها وشواطئها، موضحا ان هناك أمل كبير أن تعيد الحكومة البريطانية النظر فى قرارها بحظر رحلاتها إلى شرم الشيخ، وهذا القرار مرهون بما سوف يبذله السفير البريطانى الجديد من جهود لإقناع الحكومة البريطانية بالعدول عن موقفها المتعنت.

 

جلال عارف
 

جلال عارف: أمريكا المنقسمة.. لا تحسم أمرها!!
 

تحدث الكاتب عن انتخابات التجديد النصفى للكونجرس الأمريكى التى انتهت بسيطرة الحزب الديمقراطى على مجلس النواب، بينما احتفظ الجمهوريون بأغلبيتهم فى مجلس الشيوخ، موضحا ان هذه النتائج تشير إلى إننا أمام عامين قادمين من حالة الانقسام فى القرار، كما لن تكون فيهما الأمور سهلة على "ترامب"، متسائلاً: "هل تجد أمريكا الطريق للقضاء على انقسامها.. أم أن المعركة قد تأجلت لجولة أخرى مع انتخابات الرئاسة بعد عامين؟!".

 

الوفد


وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: يوم الديمقراطية فى مسيرة بناء الوفد
 

تحدث الكاتب عن انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، المقرر عقدها، غدا الجمعة، 9 نوفمبر، مؤكدا ان حزب الوفد سيشهد أكبر ممارسة ديمقراطية حقيقية فى انتخابات الهيئة العليا للحزب، مشيرا إلى أن الانتخابات جاءت متوافقة مع قرب الاحتفال بعيد الجهاد الوطنى يوم 13 نوفمبر الحالى، وبالتزامن مع احتفال الوفد بمرور مائة عام على إنشائه، متابعاً: "سيكون يوم الانتخابات غداً مضرباً للأمثال في النزاهة والشفافية، سيتحاكى عنه المصريون، وبانتخاب الهيئة العليا الجديدة، سيبدأ حزب الوفد مرحلة جديدة فى خدمة الوطن والمواطن".

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى: زهرة المدن المصرية
 

وصف الكاتب فى مقاله، مدينة شرم الشيخ التى أقيم بها النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، بأنها "زهرة المدن المصرية"، مشيراً إلى أن نسبة إشغال الفنادق فى مدينة السلام وصلت إلى 100% خلال فترة المنتدى وحتى الآن، متابعاً: "شرم الشيخ وردة زاهية تزهو بنظافتها وتكامل خدماتها.. وبحسن استقبال أهلها وكذلك كل العاملين فيها.. للزوار عربًا أو أجانب أو مصريين.. أما عن روعة الجو.. فأى حديث لا يكفى".

 

الوطن


عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: ماذا تعنى نتائج الانتخابات الأمريكية؟
 

تحدث الكاتب عن نتائج الانتخابات النصفية لكامل مجلس النواب وثلث مجلس الشيوخ الأمريكى، ومنها : "أولاً: لم يعد الحزب الجمهورى، وهو حزب الرئيس، مسيطراً على مجلس النواب، وسيطرة الحزب الجمهورى على مجلس الشيوخ لها الأغلبية، ولكن ليس بذات القوة السابقة.. ثانياً: رئيس جمهورية فى الولايات المتحدة بلا أغلبية فى المجلسين معاً تصبح مهمته صعبة للغاية فى تمرير القوانين والقرارات الرئاسية.. ثالثاً: يعطى ذلك مؤشراً سلبياً حول الصوت الشعبى فى الشارع الأمريكى بالنسبة لانتخابات الرئاسة للفترة الثانية من السباق الرئاسى".

 

جيهان فوزى: النساء يهزمن «ترامب»
 

تحدثت الكاتبة عن انتخابات التجديد النصفى للكونجرس الأمريكى، التى أظهرت صراعاً على أشده بين الحزبين الجمهورى والديمقراطى، مشيراً إلى أن ما يثير قلق "ترامب" وحزبه الجمهورى هو تصويت النساء، حيث تشير الاستطلاعات إلى أن 62% من الناخبات يؤيدن الديمقراطيين، مقابل 35% يؤيدن الجمهوريين، بالإضافة لتواجد النساء فى الانتخابات بشكل مؤثر، ومنهم الأمريكية من أصول فلسطينية "رشيدة طليب" التى ضمنت مقعداً داخل الكونجرس بعد فوزها فى الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطى فى مدينة ديترويت، و"الهان عمر" ذات الأصول الصومالية، أول مسلمة محجبة تفوز بمقعد فى مجلس النواب وأول امرأة مسلمة أفريقية تفوز فى انتخابات الكونجرس.

 

المصرى اليوم


محمد أمين
 

محمد أمين يكتب: الأسئلة الصعبة

تحدث الكاتب، عن الاسئلة التى وجهت إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال لقائه مع الإعلام الأجنبى، حول صناعة الإعلام الحر، وكيفية صناعة إعلاماً يبنى وطناً، وجاء رد الرئيس أنه لا ضغوط على الإعلام، وما يريده هو تواجد إعلام حر يمتلك معلومات مدققة.

 

نيوتن
 

نيوتن يكتب: توحّد
 

تحدث نيوتن، عن الصفات المتشابهة بين الإنسان والكثير من الحيوانات والطيور والحشرات، التى كانت راسخة فى معتقدات بعض الشعوب مثل حضارة الهنود الحمر فى أمريكا، كانت لديهم عقيدة مفادها أن كل إنسان يتوحد مع حيوان ممكن أن يكون "ذئبا. غرابا أو عصفورا. غزالة أو حصانا أو بومة"، يتوحدون معها فى الصفات، كأنهم التمثل البشرى لهذه الحيوانات، مشيراً إلى الأبراج الفلكية والتقويم الصينى.

 

طارق الشناوى يكتب: «يارا».. ورائحة الجنة
 

تحدث الكاتب، فى مقاله عن مهرجان قرطاج السينمائى، والاهتمام بالسينما العراقية واختيار فيلم (يارا) ممثلا للعراق داخل المسابقة الرسمية، مشيداً بتفاصيل الفيلم والملامح التى يرسمها هذا الفيلم العراقى، الذى امتلأت قاعة عرضه بالمتابعين والمهتمين بمشاهدة الفيلم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة