إقالة المسئولين ليست الحل لمعالجة مشاكل الجيزة.. المحافظ يستبعد 5 قيادات منذ توليه منصبه آخرها رئيس هيئة النظافة.. ويبرر: نقص الخدمات سبب الإطاحة بهم.. وبرلمانى: قلة الإمكانيات أصل كل السلبيات

الخميس، 08 نوفمبر 2018 09:00 ص
 إقالة المسئولين ليست الحل لمعالجة مشاكل الجيزة.. المحافظ يستبعد 5 قيادات منذ توليه منصبه آخرها رئيس هيئة النظافة.. ويبرر: نقص الخدمات سبب الإطاحة بهم.. وبرلمانى: قلة الإمكانيات أصل كل السلبيات اللواء أحمد راشد محافظا للجيزة يواجه مشاكل المحافظة بالإقالات
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الجيزة فى الفترة الأخيرة منذ حركة المحافظين الأخيرة وتولى اللواء أحمد راشد محافظا للجيزة، عدد من إقالات المسئولين كان آخرهم إقالة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة من منصبه وتعيين آخر لتيسير الأعمال.

 

فكل جولة ميدانية لمحافظ الجيزة بشوارع المحافظة يعقبها قرار من اللواء أحمد راشد بإقالة المسئول عن المنطقة سواء رئيس الحى أو الموظف أو رئيس الهيئة، وهو ما يطرح سؤال هام جدا.. هل إقالة المسئولين بمحافظة الجيزة هو الحل لمعالجة أزمات المحافظة المتعددة.

56070
 

 

وشهدت المحافظة فى الفترة الأخيرة إقالة رئيس مدينة أطفيح وكذلك مدير مديرية الطرق والكبارى بالجيزة، ورئيس مدينة أوسيم ونائب رئيس مدينة أوسيم ورئيس هيئة النظافة والتجميل.

 

إقالة مدير مديرية الطرق

فخلال جولة مفاجئة للمحافظ فى عدد من الأحياء تبين من خلالها وجود تقصير وإهمال فى صيانة الطرق قرر المحافظ، إقالة مدير مديرية الطرق بالمحافظة، لسوء حالة الطرق فى بعض المناطق.

إقالة رئيس مدينة أوسيم

وعقب جولة المحافظ فى أوسيم لمتابعة المجهودات المقدمة فى قطاع النظافة ومواجهة الأشغال، قرر إقالة رئيس المدينة وعودته بديوان عام المحافظة لتدنى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

إحالة نائب رئيس مركز ومدينة أوسيم للنيابة

كما أوقف محافظ الجيزة نائب رئيس مركز ومدينة أوسيم عن العمل وإحالته للنيابة الإدارية، لوجود تراكمات قمامة ومخلفات بنطاق عمله، وتقصيره فى اتخاذ اللازم حيال رفعها.

 

إقالة رئيس مدينة أطفيح

وأيضا أعلن المحافظ عن إقالة رئيس مدينة أطفيح مبررا سبب الإقالة بتدنى الخدمات وكثرة الإشغالات وسوء النظافة.

 

إقالة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل

وأخيرا وليس أخيرا قرر اللواء أحمد راشد، إقالة يحيى فايد رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل، مشيرا إلى أن التغيير جاء لتطوير أداء العمل بمنظومة النظافة بالمحافظة، مؤكداً أن رفع المخلفات والقمامة والاستجابة لشكاوى المواطنين على رأس أولويات العمل لهيئة النظافة والتجميل.

قمامة-جرمانا
 

 

فكل ما سبق يؤكد أن هناك قصور ما فى الخدمات المقدمة ولكن ليس بالضرورة أن يكون المسئول عن القطاع أو الحى أو المدينة هى سبب المشكلة فهناك عدد كبير من الأسباب منها نقص الإمكانيات، أو قلة الموارد، أو عدم التعاون من المواطنين، بالإضافة إلى تقصير المسئول.

 

سعد بدير: نقص الإمكانيات سبب سوء الخدمة

من جانبه قال النائب سعد بدير عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة أوسيم، أن إقالة المسئول عن منطقة معينة ليست بالضرورة أن تكون سبب لحل المشكلة ولكن لابد من البحث عن السبب الحقيقى للمشكلة ومعالجته مشيرا إلى أن مشكلة النظافة فى أوسيم تحسنت ولكن ليس بسبب إقالة رئيس المدينة السابق ولكن تحسنها جاء بعد توفير الإمكانيات للمدينة وهو ما ساعد على تحسين الخدمة نسبيا.

 

نائب: رئيس الهيئة كان شغال ولكن دى وجهة نظر المحافظ

وأضاف مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة أوسيم، لـ"اليوم السابع"، أنه يرى أن يحى فايد رئيس هيئة النظافة المقال، كان يعمل بشكل جيد و"من الناس الشغالة وبيحاول يحل المشاكل بشتى الطرق"، لافتا إلى أن المحافظ كان له رأى آخر وهذه وجه نظر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

آسو محافظه

صدقوني الجيزه باحياء الشمالية اسواء محافظه في مصر وليس بها اي خدمات وطرق رداءه لاسف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة