خالد صلاح

عملت من الفسيخ شربات.. "فبرونيا" تحول قصاصات الورق المتناثرة لأعمال فنية

الخميس، 08 نوفمبر 2018 09:00 م
عملت من الفسيخ شربات.. "فبرونيا" تحول قصاصات الورق المتناثرة لأعمال فنية فن الورق
ريهام عبد الله
إضافة تعليق

قصاصات ورق متناثرة هنا وهناك، بقايا لوحات ورق ملونة عديمة النفع، مظهر لا يوحى لك إلا بأنه حان الوقت لجمع هذا الورق وإلقائه فى القمامة، لتقليل الزحام والمظهر المزعج من القصاصات المتناثرة، لكن ماذا إذا وقعت هذه القصاصات عديمة النفع فى يد فنانة؟.

إطار من الورق
إطار من الورق

 

أعمال بالورق
أعمال بالورق

 

البداية كانت فى بقايا ورق لوحات "كانسون" والتى كانت تستخدمه "مارينا صفوت" فى مشروعات كلية الهندسة، لتقع فى يد أختها الصغيرة "فبرونيا" أو كما يحب أن يناديها أصدقائها "رونا" لتبدأ رحلة عظيمة فى اكتشاف موهبتها الخاصة فى عمل "فن الورق"، والتى لا يسعك سوى التعبير عن انبهارك أمام موهبتها وأعمالها الفنية.

أعمال الكريسماس
أعمال الكريسماس

 

أعمال فنية بالورق
أعمال فنية بالورق

 

"فن الورق" عمل دقيق يحتاج لموهبة وصبر وجهد كبيرين، فلا تكفى الموهبة وحدها، دون الصبر والالتزام، وبذل المجهود الكافى، وهو ما التزمت به "رونا" لتنفيذ مشروعها الخاص فى عمل لوحات فنية وهدايا صغيرة من الورق.

الأعمال الفنية
الأعمال الفنية

 

الفن بالورق
الفن بالورق

 

يد فنانة، قادرة على تحويل قصاصات الورق الملونة بالأحمر، لميدالية تحمل صورة بابا نويل، أو إطار يحمل اسم شخص، كهدية مميزة، تنتظر صاحبها بكل محبة، كما أنها نفذت فكرة خاصة من عمل نماذج لملوك الفراعنة بالورق، وعلى رأسهم بالطبع الملك توت عنخ آمون.

بابا نويل بالورق
بابا نويل بالورق

 

توت عنخ آمون
توت عنخ آمون

 

تقول رونا، لليوم السابع :"بدأت من سنة ونصف، اكتشفت الموضوع بالصدفة، كنت بألعب فى ورق الكانسون اللى كان متبقى من شغل مارينا أختى فى مشروعات كليتها، واكتشفت أن عندى موهبة فى تنفيذ أشكال من الكانسون بالورق".

سلسلة بالورق
سلسلة بالورق

 

سمكة بالورق
سمكة بالورق

 

وعن حجم المجهود الذى يتطلبه العمل، تقول :"الموضوع مش سهل، فى حاجات بتاخد منى أسبوع وأحيانا أكثر، وأحيانا تتطلب منى ساعات قليلة، يعتمد على حجم المشروع ودقة تفاصيله، وخاصة أنى بعمل كل حاجة بنفسى، ولف الورق وطيه بيكون يدوى، مش بأجهزة، عشان كده بياخد وقت أطول".

شجرة الكريسماس
شجرة الكريسماس

 

عمل فنى بالورق
عمل فنى بالورق

 

وتعكف فبرونيا حاليا على عمل مجموعتها الخاصة من الهدايا، مع اقتراب احتفالات الكريسماس ورأس السنة، كتذكارات من ميداليات تحمل شكل بابا نويل، أو رجل الثلج مع اقتراب الشتاء.

 

فراشة بالورق
فراشة بالورق

 

فن الورق
فن الورق

 

فن ورقى
فن ورقى

 

ميداليات
ميداليات

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة