النائب بسام فليفل يعلن تمسكه بمشروع قانون تنظيم التواصل الاجتماعى

الخميس، 08 نوفمبر 2018 06:00 ص
النائب بسام فليفل يعلن تمسكه بمشروع قانون تنظيم التواصل الاجتماعى النائب بسام فليفل
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن النائب بسام فليفل، عضو مجلس النواب، عن تمسكه بمشروع القانون الذى تقدم به إلى مجلس النواب فى دور الانعقاد الماضى بشأن قانون تنظيم مواقع التواصل وإنشاء "فيس بوك مصرى"، موضحًا أنه من المقرر أن يتم عرض القانون خلال الفترة المقبلة قبل نهاية دور الانعقاد الرابع للبرلمان .

وقال فليفل فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن فكرة إنشاء فيس بوك مصرى فى منتهى الأهمية خلال الفترة الحالية لحماية الأمن القومى المصرى، مؤكدًا أن الفكرة معمول بها ومطبقة فى الصين، كما أن هناك العديد من الدول العربية والأوروبية تعتزم تطبيق هذا الإجراء لتحقيق الأمن الداخلى للدولة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن مشروع القانون يتضمن أن يكون فتح الصفحة على موقع التواصل الاجتماعى الـ"فيس بوك المصرى" من خلال ربطها بالرقم القومى للحفاظ على هوية الأمن القومى المصرى، بالإضافة إلى عدم جواز إنشاء حساب لمن هو أقل من 18 سنة .

وأكد عضو مجلس النواب، أن فكرة مشروع القانون متوافقة مع الدستور خاصة أن المادة 131، تؤكد ضرورة تأمين الأمن المعلوماتى والذى يعتبر جزءًا أصيلاً من الأمن القومى المصرى، مؤكدًا أن صفحات التواصل الاجتماعى أصبحت أكثر الشبكات تجسس على الأمن من خلال ترويج الشائعات والإساءة للدولة والجهود المبذولة، وبالتالى لابد من العمل على تقنين وضع فيس بوك.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة