رسائل منتدى شباب العالم.. أكد الأمن والاستقرار بمصر.. وكشف اهتمام القاهرة بالشباب.. وأظهر "العين الحمراء" لكل متربص بأمن الخليج.. الدول تحل مشاكلها بالسياسة والحوار.. وبرلمانيون: شمل توصيات للمجتمع الدولى

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 03:00 ص
رسائل منتدى شباب العالم.. أكد الأمن والاستقرار بمصر.. وكشف اهتمام القاهرة بالشباب.. وأظهر "العين الحمراء" لكل متربص بأمن الخليج.. الدول تحل مشاكلها بالسياسة والحوار.. وبرلمانيون: شمل توصيات للمجتمع الدولى منتدى شباب العالم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى منتدى شباب العالم، بعد أن حقق العديد من النجاحات، فى أيامه الـ4، شهدت فيه تصريحات قوية وحاسمة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتضمنت جلساته العديد من ورش العمل الخاصة بالمجالات الاقتصادية والسياسية والتعليمية، وتعزيز التعاون مع دول إفريقيا، وكذلك القضايا الدولية.

 

نواب البرلمان، أشادوا بنجاحات منتدى شباب العالم، وما حققه من إنجازات، نقلت صورة حية عن مصر وحضارتها، كما شهد حضورًا كثيفًا من الشباب على مستوى العالم، بجانب طرح العديد من الملفات والمقترحات الهامة.

 

وفى هذا السياق، قال منتصر رياض عضو مجلس النواب، إن منتدى شباب العالم ناقش ملفات هامة وحمل رسائل للعالم وكشف للعالم عن الأمن والاستقرار اللذين تتمتع بهما مصر، مؤكدًا أن الرئيس السيسى نجح خلال المؤتمر فى أن يكون مثلاً أعلى لكل شباب العالم وقدوة لجميع رؤساء العالم.

 

 وأكد رياض عضو مجلس النواب، أن استقبال مصر على أرضها لشباب العالم ووفود تضم أكثر 5 آلاف شاب من أنحاء العالم يتبادلون الحوار والقضايا ويعرضون رؤيتهم حول المستقبل نجاح كبير فى إظهار دور مصر واهتمامها بالشباب ودورهم فى النهوض بمصر والعالم، مؤكدًا أنه لا يوجد رئيس فى العالم يقوم بالحوار والمناقشة مع الشباب وتعرض الأسئلة بشكل تلقائى كما فعل السيسى خلال مناقشات المنتدى.

 

 وأضاف النائب، أن اهتمام الرئيس السيسى بالشباب، وضح جليًا منذ توليه الرئاسة، من خلال انعقاد عدة مؤتمرات للشباب ومناقشة كافة القضايا التى تهمتهم، وتوسيع دائرة الرؤية من خلال محفل دولى يشمل شباب العالم فى لقاء بين الحضارات على أرض مصر.

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسى بعث خلال أيام المنتدى برسائل للعالم كله، وأبرز اهتمام مصر بالعمل فى أفريقيا وتعاونها مع جيرانها من الدول، وسبل مواجهة الإرهاب والتطرف الفكرى.

 

بدوره، أشاد زعيم الأغلبية ورئيس ائتلاف دعم مصر الدكتور عبد الهادى القصبى بتوصيات ختام فعاليات منتدى شباب العالم 2018 من أرض السلام بمدينة شرم الشيخ، والتى جاءت مواكبة للأحداث التى تمر بها مصر والعالم العربى وأفريقيا، مشيرًا أن الشباب هم العمود الفقرى للعالم أجمع، لذلك علينا جميعًا دعمه ومساعدته ليكون الجيل الذى يبنى المستقبل والعمل على تأهيلهم ليصبحوا قادة الغد.

 

واستعرض القصبى توصيات الرئيس السيسى التى خرجت إعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الإفريقى لعام 2019؛ على أن يتم خلال هذا العام ملتقى الشباب العربى والأفريقى بها لبحث أبرز القضايا والتحديات التى تواجه الشباب وإعلان مدينة شرم الشيخ للتكامل العربى الأفريقى الناتج عن محاكاة القمة العربية الأفريقية واعتماده كوثيقة رسمية لدى جامعة الدول مفوضية الاتحاد الأفريقى، وذلك فى إطار الدور المصرى الرائد عربيًا وأفريقيًا، وأن القاهرة بدأت العودة إلى مكانتها الطبيعية فى أفريقيا، وخاصة مع تولى القاهرة رئاسة الاتحاد الأفريقى العام المقبل.

 

كما أشاد القصبى، بتكليف الأكاديمية الوطنية المصرية لتدريب الشباب العربى والأفريقى فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وإطلاق البرنامج الرئاسى لتدريب الشباب الافريقى على القيادة؛ علاوة على تشكيل مجموعة من الشباب المشاركين فى المنتدى لتقدم الدعم المادى والمعنوى لدعم ضحايا الإرهاب فى العالم يأتى ذلك فى إطار الدور المصرى كما عاهدناه سابقًا.

 

وأوضح القصبى، أن من أبرز التوصيات الرئيس السيسى «تشكيل مجموعة من الشباب المشاركين فى المنتدى لتقدم دراسة الإيجابيات والسلبيات لمواقع التواصل الاجتماعى، وتعظيم الاستفادة منها لكى تكون إيجابية وفاعلة وليست سلبية وهادمة وإطلاق حملة دعائية على كافة المستويات لتوعية العالم بقضية الأمن المائى فى التحديات التى تتعرض لها القارة الأفريقية.

 

من جانبه، أكد النائب أشرف رشاد عثمان، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، الأهمية البالغة التى حظيت بها تصريحات الرئيس السيسى فى اليوم الختامى لأعمال منتدى الشباب بشرم الشيخ، وقال فيها إن الجيش المصرى سيتحرك لحماية أشقائه فى الخليج فى حال ظهور أى تهديد لهم، وأن هذا لن يكون أمرًا للرئيس فقط ولكنه توجه شعبى مصرى.

 

وأضاف نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن تصريحات السيسى أظهرت العين الحمراء لكل متربص بأمن الخليج، وتعتبر رسالة قوية للطامعين فى المنطقة بأن الجيش المصرى البطل سيتحرك لردع أى أذى يطال منطقة الخليج، موضحًا أن تصريحات السيسى أكدت للجميع التضامن المصرى الكامل مع دول الخليج وحرص مصر على استقرار هذه المنطقة الحيوية وعدم المساس بها.

 

ولفت نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إلى أن الجيش المصرى هو القوة العربية الأولى وقوة عالمية لا يستهان بها، والجميع سيعيدون حساباتهم بعد هذه التصريحات.

 

بدوره أكد النائب أحمد مصطفى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الأهمية الشديدة التى تنطوى عليها التصريحات التى أدلى بها الرئيس السيسى فى ختام أعمال منتدى شباب العالم، وطالب فيها الشعوب العربية بالحفاظ على دولها من التفتت والانقسام.

 

 ولفت وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن تصريحات السيسى فيما يخص سياسة مصر الخارجية وتأكيده رفض القاهرة السماح بأى دور للميليشيات والعصابات فى دول الصراع، يؤكد ثبات الرؤية المصرية فيما يخص التنظيمات الإرهابية.

 

وأوضح وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الدول تحل مشاكلها بالسياسة والحوار وطرح أطروحات سياسية للتسويات، ولا تحلها أبدًا الميليشيات والعصابات ومن يقف وراءهم، منوهًا بقول الرئيس أن الانقسام يقود إلى عدم الاستقرار لسنوات طوال، وأن الدول التى تسقط أو تتهدم لا تقوم لها قائمة مرة أخرى مثلما حدث فى سوريا والعراق وأفغانستان، مشددًا على أن تصريحات السيسى جامعة مانعة، تؤكد بوضوح أن مصر تعطى أولوية للاستقرار والآمان وتحارب بقوة كل مخططات الإرهاب والتفتيت.

 

فيما وصف محمد المسعود، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، مشاركة وكلمات ومداخلات الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام منتدى شباب العالم بشرم الشيخ بالتاريخية والمهمة، مؤكدًا أن الرئيس السيسى بعث بمجموعة من الرسائل العاجلة للشباب على مستوى العالم، فى مقدمتها أهمية دور الشباب فى كل ما يتعلق بالقضايا الإقليمية والعالمية.

 

وقال عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إنه يأتى فى مقدمة هذه الرسائل إن الرئيس السيسى عندما راهن على شباب مصر منذ أكثر من 4 سنوات كانت رؤيته ثاقبة، وكان على حق وأتضح أن شباب مصر الواعد كان دائمًا على مستوى المسئولية ورفع رؤوس المصريين فى عنان السماء بعد النجاحات التى حققها شباب مصر فى مختلف المجالات خاصة فى المواقع القيادية التى تولاها الشباب المصرى بتكليف مباشر من الرئيس السيسى فى مختلف مؤسسات الدولة وطالب النائب محمد المسعود من أصحاب القرار بمختلف دول العالم الإسراع فى الأخذ برؤية الرئيس السيسى ورؤية شباب وجميع التوصيات والقرارات التى سوف تصدر عن منتدى شباب العالم.

 

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إلى أن هناك رسالة فى غاية الأهمية جاءت فى كلمة الرئيس السيسى هى أن الشباب المصرى أصبح الرقم الأهم فى معركة بناء الوطن، مشيرًا إلى أن هذه الكلمات من الرئيس السيسى يجب أن تكون منهاج عمل لشباب العالم كله الذى يجب أن يكون الرقم الأهم فى معركة بناء العالم من خلال البناء وتعظيم قيم الحوار بعيدًا عن الصراعات والحروب والمشكلات والأزمات التى تواجه العديد من دول العالم.

 

وتوقع عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن يحقق هذا المؤتمر نجاحات كبيرة لصالح مصر، خاصة أننا أصبحنا لنا 5 آلاف سفير بمختلف دول العالم سيكون لهم دورهم الكبير فى الترويج للسياحة المصرية عالميًا وأيضًا الترويج لجذب الاستثمارات العالمية لمصر، إضافة إلى الرد على جميع الأكاذيب والافتراءات والسموم التى تبثها الآلة الإعلامية لجماعة الإخوان الإرهابية، مطالبًا من وزراء الخارجية والسياحة والهجرة وشئون المصريين بالخارج والاستثمار استغلال هذا الحدث العالمى أفضل استغلال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة