تنسيقية الشباب: ندرس توصيات منتدى شباب العالم وسيكون لنا دور فيها

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 09:49 م
تنسيقية الشباب: ندرس توصيات منتدى شباب العالم وسيكون لنا دور فيها مصعب أمين عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصعب أمين، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن توصيات منتدى شباب العالم جاءت تأكيدا عمليا مرة أخرى على انحياز إدارته لأصوات الشباب وأحلامهم بتحويل توصيات أجندة حواراتهم ونقاشاتهم إلى أجندة تنفيذية.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: "اللجنة المنظمة حققت نجاحا كبيرا فى تنظيم هذا المنتدى وأتاحت الفرصة بشكل جيد للشباب للتعبير عن أفكارهم وصناعة هذا الجذب والإقبال الثقافى على مصر، وهى بذلك أيضا رفعت سقف الطموحات فى مستوى النسخة الثالثة منه فى العام القادم".

وأضاف مصعب فى تصريح لـ" اليوم السابع"، "هناك عدة قرارات ضمن التى أعلنها الرئيس فى الكلمة الختامية أتوقع أن ندرسها كتنسيقية ويكون لنا دور فيها استكمالا لما بدأناه، فقد شاركنا فى ورشتى عمل أجندة إفريقيا، ودور ريادة الأعمال فى النمو الاقتصادى، ولدينا أوراق عمل ورؤية فيهما".

وتابع عضو تنسيقية الشباب، أن ما صدر بشأن إفريقيا بعقد ملتقى الشباب العربى الإفريقى بأسوان خلال عام 2019، فهناك الكثير من التحديات المشتركة التى تواجه شباب القارة، وستسعى مصر لحلها خلال رئاستها للاتحاد الإفريقى فى نفس العام، وكذلك نشر ثقافة ريادة الأعمال فى أوساط الشباب كتمكين اقتصادى واجتماعى لهم.

واستطرد مصعب أمين ، أن التنسيقية ستعمل أيضا على نشر الوعى بقضية الأمن المائى، واقتراح الآليات التنفيذية لتعظيم الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعى، وتقليل التأثير السلبى لها.

فيما، قال المهندس أحمد صبرى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن منتدى شباب العالم، كان ملهما فى كل شيء فبداية من التنظيم والدعاية وإدارة الجلسات وورش العمل كان الأمر ملهما، مشيرا إلى أن حضور الشباب من كل انحاء العالم لإدراكهم بقيمة الحدث وأهميته وكان ذلك واضحا فى ورش العمل والجلسات والنقاشات التى افرزت نتائج ممتازة وتوصيات فى كل المحاور.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن توصيات المنتدى التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، فاقت كل التوقعات وجاءت شاملة لكل المحاور وترسيخا لأهداف المنتدى.

وأشاد "صبرى"، بفعاليات ختام المنتدى التى جاءت تتويجا لجهد كبير وعظيم على مدار أربعة أيام كاملة، مؤكدا أن تنفيذ التوصيات سيحتاج الى تكاتف اقليمى ودولى وليس مصرى فقط.

أكد المهندس أحمد صبرى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأمين الشباب بحزب مستقبل وطن، أن منتدى شباب العالم، كان ملهما فى كل شيء فبداية من التنظيم والدعاية وإدارة الجلسات وورش العمل كان الأمر ملهما، مشيرا إلى أن حضور الشباب من كل انحاء العالم لإدراكهم بقيمة الحدث وأهميته وكان ذلك واضحا فى ورش العمل والجلسات والنقاشات التى افرزت نتائج ممتازة وتوصيات فى كل المحاور.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى بيان اليوم، أن توصيات المنتدى التى اعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، فاقت كل التوقعات وجاءت شاملة لكل المحاور وترسيخا لأهداف المنتدى.

وأشاد "صبري"، بفعاليات ختام المنتدى التى جاءت تتويجا لجهد كبير وعظيم على مدار أربعة أيام كاملة، مؤكدا إن تنفيذ التوصيات سيحتاج الى تكاتف اقليمى ودولى وليس مصرى فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة