خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

محمد كامل يعلن خوضه انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 03:53 م
محمد كامل يعلن خوضه انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد الدكتور محمد كامل القيادى بحزب الوفد
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد كامل المحامى، عن ترشحه لخوض انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، مشيرا إلى أن ذلك يأتى لرغبته فى المساهمة لعودة حزب الوفد "بيت الأمة" إلى مكانته الطبيعية فى الحياة الحزبية والسياسية بمصر.

 

وأكد "كامل" الرئيس السابق للهيئة البرلمانية لحزب الوفد فى برلمان 2012، لـ"اليوم السابع" إنه لا يطمح سوى الوقوف بجانب الدولة ومواجهة الأزمات – خاصة التعليمية - لما لها من تأثير قوى على الثقافة العامة للشعب.

 

ولفت كامل، إلى عودته للحياة السياسية من جديد عبر نافذة حزب الوفد الذى نشأ داخله على مدار السنوات السابقة وأنه يسعى دائمًا تجاه العمل العام منذ صغره.

 

وكان الدكتور محمد كامل قد تقلد العديد من المناصب القيادية فى حزب الوفد سابقًا منهم النائب الأول لرئيس الحزب - رئيس لجنة الوفد بالمنوفية - عضو الهيئة العليا بالحزب- وعضو مجلس الشورى الأسبق خلال الدورة من 1990 -1995 - عضو مجلس الشعب - وكيل نقابة المحامين.

 

وحصل الدكتور محمد كامل على ليسانس الحقوق جامعة الإسكندرية عام 1966م، ودبلوم الدراسات العليا جامعة بواتيه بفرنسا عام 1968م، ودكتوراه من جامعة اورليون بفرنسا 1971م.

 

ويعد "كامل"أول عضو مجلس شورى "منتخب مستقل" عام 1990م وما زال العضو المنتخب المستقل الوحيد إلى الآن.

 

وحصل كامل على ليسانس الحقوق جامعة الإسكندرية عام 1966م، ودبلوم الدراسات العليا جامعة بواتيه بفرنسا عام 1968م، دكتوراه من جامعة أورليون بفرنسا 1971م.

 

وعمل مدرس بجامعة القاهرة، ومحاضرا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومحاميا بالنقض، ومؤسس مكتب من أكبر مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية الدولية، وعضو اتحاد المحامين العرب وعضو نقابة المحامين الدولية،الوكيل السابق للنقابة العامة للمحامين.

 

شارك كاملا فى إعداد مشروعات قوانين الاستثمار فى المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، واشترك من خلال الأمم المتحدة فى كتابة تقرير عن النظام الانتخابى فى اليمن، وشارك فى العديد من الدراسات المتعلقة بالنواحى القانونية للاقتصاد المصرى بتكليف من البنك الدولى، كما شارك فى العديد من المؤتمرات القانونية الدولية وترافع فى تحكيمات دولية عٌقد بعضها أمام محكمة العدل الدولية، إعداد الدراسات القانونية لأوعية الاستثمار الشرعية للشركة الإسلامية للاستثمار الخليجى.

 

وكانت لجنة تلقى طلبات الترشح لانتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد المقرر انعقادها فى 9 نوفمبر 2018 قد أعلنت عن الأسماء النهائية للمرشحين والذى بلغ عددهم 116 مرشحا يتنافسوا على 50 مقعدا بالانتخابات جاء ذلك بعد اعتمادها من المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد.

 

وتعقد انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد يوم الجمعة المقبل بالاقتراع المباشر على أن تعلن النتائج مساء اليوم نفسه.

 

ad159a51-b232-44b7-8ae9-4d1ed5ce8a4d

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة