خالد صلاح

علماء يبتكرون "بيجاما" متطورة تحسن نومك بنسبة 150%

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 10:00 م
علماء يبتكرون "بيجاما" متطورة تحسن نومك بنسبة 150% بيجاما
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

انتشرت الملابس الذكية بقوة خلال السنوات القليلة الماضية، ونالت شعبية واسعة خاصة التى تهدف للتخلص من بعض المشكلات المهمة التى يعانى منها الإنسان، وحديثًا أطلقت شركة SleepDeep "بيجاما" جديدة ثبت علميًا أنها تحسن نوعية نومك بنسبة 150%.

و"البيجاما" الجديدة المتطورة مصنوعة من نسيج جديد يسمى SOMNOTEC، وهو مزيج من صوف ميرينو دقيق للغاية وألياف نباتية مستخرجة من أشجار الكينا، وتعمل الألياف معًا على تحريك العرق بعيدًا عن بشرتك أثناء الليل، والحفاظ على درجة حرارة جسمك فى المستوى الأمثل للنوم الجيد.

بيجاما
بيجاما

 

وما هو أكثر من ذلك، فإن المادة هى ضعف سلاسة الحرير، ما يجعلها ناعمة للغاية على الجلد، وقال جيمس سميث، مؤسس SleepDeep: "ملابس النوم التى قمنا بتطويرها بالفعل تساعد فى الحصول على نوم أفضل فى الليل، ما يعنى أنك أكثر انتعاشًا لمواجهة اليوم".

واختبر الباحثون البيجاما على المتطوعين، الذين سجلوا أكثر من 1000 ليلة نوم، وظهر تحليل نومهم أنهم قد غفوًا بنسبة 53%، واستيقظوا بنسبة 75% أقل أثناء الليل، وحصلوا على نوم عميق أكثر بنسبة 64%، وكشفت التقارير الذاتية أن جودة النوم قد تحسنت بنسبة 150% عند ارتداء البيجاما.

ويتم بيع  البيجاما حاليًا من خلال Kickstarter مقابل 114 جنيهًا إسترلينيًا، ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار إلى 189.99 جنيه إسترليني.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة