خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. الشرطة فى خدمة المرضى.. الداخلية تعالج مئات المواطنين وتصرف الأدوية بالمجان.. قوافل طبية تجوب القرى والنجوع لعلاج الفقراء.. حقوق الإنسان بالبرلمان: اللواء محمود توفيق وزير داخلية برتبة "إنسان"

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 02:30 م
صور.. الشرطة فى خدمة المرضى.. الداخلية تعالج مئات المواطنين وتصرف الأدوية بالمجان.. قوافل طبية تجوب القرى والنجوع لعلاج الفقراء.. حقوق الإنسان بالبرلمان: اللواء محمود توفيق وزير داخلية برتبة "إنسان" قوافل طبية
كتب ــ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بإرسال العديد من القوافل الطبية للمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين، لاسيما بالمناطق النائية والعديد من القرى والنجوع، وتوجيه القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبى على المحتجزين بالأقسام والمراكز والسجون المركزية بمختلف مديريات الأمن.

وفي هذا الإطار، أرسل قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية العديد من القوافل الطبية، ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية، وصيدلية لصرف الأدوية اللازمة بالمجان.

جانب من الكشف على المرضى
جانب من الكشف على المرضى

 

وأثمرت جهود قطاع الخدمات الطبية عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث تم توقيع الكشف الطبى على 192 حالة، وصرف الأدوية اللازمة لهم في بني سويف، و توقيع الكشف الطبى على 600 حالة، وصرف الأدوية اللازمة لهم بسوهاج.

وأرسل قطاع الخدمات الطبية قوافل طبية لأسيوط، نجحت في توقيع الكشف الطبى على 884 حالة، وصرف الأدوية اللازمة لهم، بأقسام ومراكز شرطة "أول أسيوط ، ثانٍ أسيوط ، الفتح" وتم توقيع الكشف الطبى على 1210 حالات وصرف الأدوية اللازمة لهم، وأجرت مديرية أمن البحر الأحمر الكشف الطبى على 1000 حالة، وصرف الأدوية اللازمة لهم.

علاج الأطفال
علاج الأطفال

 

ووجه قطاع الخدمات الطبية قوافل للفيوم، نجحت في إجراء الكشف الطبى على 1060حالة، وصرف الأدوية اللازمة لهم، وأجرت مديرية أمن الجيزة " مركز شرطة أطفيح" الكشف الطبى على 4500 حالة، وصرف الأدوية اللازمة لهم.

واستقبلت مستشفيات الشرطة بـ"مدينة نصر، العجوزة، الإسكندرية" بالتنسيق مع بعض الجمعيات الأهلية 744 حالة متنوعة، وتم صرف الأدوية اللازمة لهم، من خلال استقبالهم بالعيادات الخارجية بالمستشفيات.

وأكدت وزارة الداخلية، أنها توالى جهودها فى استمرار توجيه تلك القوافل الطبية للمساهمة فى تقديم الرعاية الطبية للمواطنين، وتوفير الرعاية الصحية للمحتجزين بأقسام ومراكز الشرطة والسجون.

علاج المرضى
علاج المرضى

 

بدوره، ثمن البرلماني بكر أبو غريب عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، الدور الإنساني الذي تقوم به وزارة الداخلية في علاج المرضى وتقديم العلاج لهم بالمجان.

وأضاف البرلماني، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الداخلية تؤمن بأن رسالتها لا تنحصر في ملاحقة الجريمة وإنما تمتد لأكثر من ذلك وصولاً لاحترام قيم حقوق الإنسان.

قوافل طبية
قوافل طبية

 

وأوضح عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن المبادرات الإنسانية التي تطلقها الداخلية، والمتمثلة في توفير الغذاء وعلاج المرضى ومساعدة البسطاء، تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك، أن الشرطة جهاز وطني يعمل لصالح المواطنين، وأن اللواء محمود توفيق وزيراً للداخلية برتبة "إنسان".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة