خالد صلاح

بالـspa والجيم.. هكذا يخطط العلماء للترفيه عن سكان المريخ

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 11:00 م
 بالـspa والجيم.. هكذا يخطط العلماء للترفيه عن سكان المريخ المريخ
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

كشف خبير المريخ ستيفن بيترانك والبروفيسور ديفيد دينجز، وهو خبير فى السلوك البشرى من جامعة بنسلفانيا، أن المستوطنين على سطح المريخ سيعيشون فى شقق فخمة بها صالات رياضية ومنتجعات صحية.

وتوصل الخبراء إلى تصاميم لثلاثة منازل على الكوكب الأحمر، الأولى عبارة عن شقة تستهدف المهنيين الشباب، والتى تحتوى على حديقة مشتركة، ونوافذ مظللة وكوة مليئة بالماء، والتى يقول الخبراء إنها تكلف 350.000 جنيه إسترلينى.

أما التصميم الثانى فهو منزل الأسرة الكامل مع مرآب يحمل فى ثناياه شرفة على غرار حديقة شتوية وحديقة خاصة، والذى من شأنه أن تبلغ تكلفته 650 ألف جنيه استرلينى.

ووبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الترف، يتوقع الخبراء أيضا أن تكون هناك قصور على سطح المريخ، وستبلغ تكلفة القصر 2.5 مليون جنيه استرلينى، وسيدعم بحديقة خاصة وصالة ألعاب رياضية ومنتجع صحى وميناء سيارات وحتى غرفة ألعاب.

وقال بيترانك: "فى نهاية المطاف يجب أن تبدو الحياة على كوكب المريخ أكثر جاذبية وتتمتع براحة نفسية من العيش على الأرض، وإلا فلن يرغب عدد كافٍ من الناس فى خلق حياة جديدة هناك، وعندما نجرى هذه التوقعات الآن، لا يسعنا إلا أن نتساءل عن التصاميم التى سنتبناها فعليًا مع انتقال مئات الآلاف من الأشخاص فى النهاية إلى الكوكب الأحمر".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة