خالد صلاح

المتحدث باسم اتحاد كمال الأجسام: نحن فى مجتمع يرفض خروج الفتيات بالمايوه

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 11:54 م
المتحدث باسم اتحاد كمال الأجسام: نحن فى مجتمع يرفض خروج الفتيات بالمايوه دينا عبد المقصود أول مصرية تحترف رياضة كمال الأجسام
أيمن رمضان
إضافة تعليق

قال الكابتن محمج محسن، المتحدث باسم اتحاد كمال الأجسام، إنه لا يوجد قوانين ولوائح بالاتحاد تتيح تنظيم بطولات للفتيات اللاتى يمارسن اللعبة، رغم وجود مدربات ويمنح الاتحاد شهادات لهن بالممارسة والتدريب، ويحكمن فى النهاية تقاليد وأعراف ترفض ظهور الفتيات على مسرح وهى مرتدية مايوة لتقديم عروض اللعبة.

وأضاف "محسن"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "on e"، قائلاً:"المجتمع يسوده عرف وقواعد مينفعش فيها أن البنت تطلع بمايوه وتؤدى عرض على المسرح ..إذا كنا نحن الرجال نتعرض لانتقادات فطبيعى أن السيدات لا يكون لهم مكان فى الحتة دى معانا".

من جانبه أضاف كابتن عماد مارك، المدرب والباحث فى رياضة كمال الأجسام، خلال مداخلة أخرى، أن هناك خلاف على المايوة الذى يرتديه الرجال فى هذه اللعبة حول أنه شرعى من عدمه فالبتالى ستواجه النساء مشكلة فى تقديم عروض اللعبة حال احترافها كمال الأجسام.

وشدد "مارك"، على أن المجتمعات التى يغلب عليها التدين الشديد تسود فيها مثل هذه الأفكار ، وتابع:"بسبب الناحية الاجتماعية يوجد مشكلة فى العرض الذى تتطلبه اللعبة بالنسبة للنساء".

من جانبها قالت دينا عبد المقصود، أول مصرية تحترف كمال الأجسام، خلال حوارها بالبرنامج، أن الخضوع لأعراف المجتمع التى تتناسب معها سيؤدى بها إلى الفشل، مشددة على أنها ستواصل استكمال مسيرتها الرياضية دون أى توقف، وتابعت: "هذه النظرة هى التى دفعتنى للسفر خارج مصر من أجل ممارسة الرياضة التى احبها واشارك فى بطولة العالم بأوكرانيا".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة