سكرتير عام حلف الناتو يصل أفغانستان

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 10:27 ص
سكرتير عام حلف الناتو يصل أفغانستان ينس ستولتنبرج
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل السكرتير العام لحلف شمال الأطلسى (ناتو) ينس ستولتنبرج اليوم الثلاثاء، إلى أفغانستان؛ فى زيارة يلتقى خلالها مع عدد من القادة الأفغان وقوات التحالف، يبحث خلالها تطورات الأوضاع فى أفغانستان.

وقالت قوات الناتو -فى بيان لها نقلته قناة طلوع نيوز الأفغانية- أن ستولتنبرج يزور أفغانستان حاليًا بصحبة رئيس اللجنة العسكرية للحلف المارشال "ستيوارت بيتش" والقائد الأعلى لقوات الحلفاء فى أوروبا الجنرال "كورتيس سكاباروتى".

وأضافت، أن ستولتنبرج سيلتقى خلال هذه الزيارة بالرئيس الأفغانى "أشرف غني" والرئيس التنفيذى "عبد الله عبد الله" وبعض الوزراء والمسؤولين الأفغان البارزين بالإضافة إلى ممثلين من المجتمع المدنى الأفغانى.

من ناحية أخرى أعلن المتحدث باسم حركة "طالبان" ذبيح الله مجاهد، اليوم الثلاثاء، مسئولية "الحركة " عن الهجوم الذى استهدف قاعدة عسكرية بإقليم "فرح" الأفغانى.

ونقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية الإخبارية- التى بثت النبأ -، عن مسئولين أفغان قولهم أن عشرين فردا من قوات حرس الحدود الأفغانية قتلوا فى الهجوم الذى شنته عناصر "طالبان" على قاعدتهم غرب البلاد.

ومن جانبه، صرح المسئول "البارز " بمجلس الإقليم عبد الصمد صالحى، بأن أكثر من 45 من قوات حرس الحدود كانوا يتواجدون فى القاعدة بمنطقة "بوشت كوه" وقت وقوع الهجوم، تمكن ثلاثة منهم فقط من الوصول إلى إحدى القرى المجاورة، فيما لم يتأكد بعد مصير الباقين.

وكان عشرون عنصرا من " طالبان " قد قتلوا فى الهجوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة