خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"محلية البرلمان": لا مانع من رفع أسعار رسوم النظافة لتطبيق المنظومة الجديدة

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 05:30 ص
"محلية البرلمان": لا مانع من رفع أسعار رسوم النظافة لتطبيق المنظومة الجديدة الجلسة العامة لمجلس النواب
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب محمد الدامى، أمين سر لجنة الإدارة المحليه بمجلس النواب، أن ظاهرة انتشار القمامه تتمثل فى بؤر تراكمية منذ زمن فى عدد من المناطق بمحافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه لا مانع من تحريك أسعار رسوم النظافة بجانب تدابير مالية أخرى لتطبيق منظومة جديدة للنطافة.  

ولفت إلى أن اللجنة عملت خلال الفترة الماضية على حصر عدد المدافن بمستوى الجمهورية الصحية وغير الصحية لتطويرها و جعلها مناسبة لاستخدامها .

وأضاف أن الخطة ستشمل أيضا إعادة تدوير القمامة من خلال محطات وسيطة، مشيرًا إلى أن القانون الجديد وإقراره يرتبط بتطبيق خطة كاملة مجدولة زمنيا ستعتمد عليها الحكومة للتخلص من هذه الظاهرة كاملة. 

ويفرض مشروع القانون، الجديد رسما شهريا يتراوح من 4 إلى 30 جنيها شهرياً على الوحدات السكنية، مقابل خدمات جمع القمامة من الوحدات المبنية والأراضى الفضاء ونقلها للأماكن المخصصة لها والتخلص منها بطريقة آمنة، وأعفى دور العبادة من هذا الرسم، و رسما يتراوح من 30 إلى 100 جنيه للوحدات التجارية المستقلة والوحدات المستخدمة وبما لا يجاوز 500 جنيه شهرياً للمنشآت الحكومية، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال  والمستشفيات، والمنشآت التعليمية الخاصة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

على زياده رسوم النظافه

وبناء عليه ان المجلس يوافق على الزياده هو الدوله زودت الناس ايه عشان تاخد منها هو المجلس ده جاي يدفن نفسه بالحياه

عدد الردود 0

بواسطة:

ريح ضهرك

لاموانع نوهاءى

😂😂😂😂😂😂اضرب كمان عشان اتوب

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

واللهى حرام هذه الاتاوه ...الا تكفى ال ٥ جنيه على فاتوره الكهرباء التى لا نعرف اين تذهب

😣😣😣...هذا يعنى زياده الرسوم للنظافه على اى فاتوره + ١٠ جنيه مايتقاضاه الزبال الذى ياتى ٣ مرات اسبوعيا لياخذ الزباله م البيت

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

نواب الشعب ضد مصالح الشعب

المواطن المصرى زهق وطلع عين أهله من قوانين تفرض رسوم على دماغ أهله ليل نهار ........... السادة نواب الشعب أنتم تدافعون عن مصالح الشعب وليس ضد مصالحه ......... انا حاسس انى مستأجر جزء من الوطن وكل حاجة ندفع فيها علشان ينصلح حالها لكن بندفع ويظل الوضع أسوء من ذى قبل ........ دفعنا 4 جنيهات من قبل على مدار سنوات عديدة ولم يتغير شئ بل زادت القمامة فى الشوارع ........ رأى شخصى أن تقوم الحكومة بتطبيق منظومة النظافة الجديدة ونرى النظافة فى جميع شوارعنا بوضوح تام بدون تقصير على مدار السنة ويتم تقييم التجربة ان كانت تستحق رفع رسوم النظافة أم لاتستحق وبالنسبة للتمويل فان الحكومة قادرة على التمويل بدون مساعدة المواطن فى السنة الأولى فقط . لاتعتمدوا فى تمويل كل مشروع على جيب المواطن فقد أصبح خاويا ولاتضغطوا كثيرا على المواطن فقد أصبح على حافة الفقر والجوع .

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق السبع

رسوم النظافه

هى حجج لجمع أموال الشعب ماتمت أكثر من مرة رفع رسوم النظافة وماهى النتيجة الزباله موجوده فى كل قطعة فى مصر والله لوحصلتم مائة جنيه حتى الزباله موجوده فى قطعة فى مصر فبلاش نغمة نرفع رسوم النظافة علشان نلاقى خدمه ياريت تدوروا على شىء يخلى المواطن يعرف يأكل أولاده بدل من كثرة الرسوم اللى عجزت المواطن والزيادات الغير مبررة فى الاكل والشرب وكل شىء والحجة فى مصلحة المواطن ياريت المجلس ده يتحل ومش عاوزين خدمتهم لاننا للأسف تم إختيارهم غلط لانهم ضد المواطن وليس مع المواطن الغلبان اللى تم ترشيحهم كى يخدموه ويرفعوا العبأ عليهم بل أصبحوا هم العبأ على الشعب والبلد.وكل يوم يتفننوا يعملوا رسوم إيه ثانية على المواط ياريت يرحموا شويه الناس ماعددتشى مستحمله.

عدد الردود 0

بواسطة:

موافقون

موافقون

موافقون

عدد الردود 0

بواسطة:

ارباب المعاشات

يعني الهم اللي احنا فيه ده ملهوش نهايه

كده كتير والله. ارحمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

مفيش فايده

الحلقه المفرغه

فشل يعقبه رفع اسعار بطريقه عشوائيه ترهق المواطن  مزيدا من الفشل  مزيدا من رفع الاسعار. حلقه مفرغه لن يقطعها الا النتاج

عدد الردود 0

بواسطة:

ههههههههه

محلية البرلمان": لا مانع من رفع أسعار رسوم النظافة لتطبيق المنظومة الجديدة

ومن امتي البرلمان بيكون عنده مانع في قرار للحكومه،،،،، خاصه اذا كان قرار سبوبه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هذه الحبايه فكره وزيره البيىه...بزياده رسوم جمع القمامه من البيوت الى ٣٠ جنيه..والمحلات ٥٠ ج

😣😣..اقرا المقال باليوم السابع فى متذ شهر تقريبا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة