أكرم القصاص - علا الشافعي

كم كوبًا من القهوة يشربها العالم سنويًا ؟

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 05:00 م
كم كوبًا من القهوة يشربها العالم سنويًا ؟ انواع القهوة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك ما يقرب من 500 مليار كوب من القهوة يتم استهلاكها حول العالم سنوياً، وتشير دراسة جديدة من معهد “Krembil Brain Institute” ، إلى أنه قد يكون هناك فائدة أخرى أكثر من التنبيه وزيادة الطاقة والاهتمام للقهوة، حيث إن شرب القهوة قد يحميك أيضًا من الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون "الشلل الرعاش".

وقال الدكتور "دونالد ويفر" ، المدير المشارك لمعهد كريملبيل برين: "يبدو أن استهلاك القهوة له بعض الارتباط مع انخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون، لكننا أردنا أن نتحقق من السبب في ذلك لاكتشاف أي المركبات وكيف يمكن أن تؤثر على التدهور المعرفي المرتبط بالعمر".

وقام الدكتور "ويفر" بتجنيد الدكتور "روس مانشيني" ، الباحث في الكيمياء الطبية وعالم الأحياء للمساعدة فى الدراسة، واختار فريق التحقيق ثلاثة أنواع مختلفة من القهوة ، وهي البنية والداكنة والمنزوعة الكافيين.

يقول الدكتور "مانشيني": "تمتلك كل أنواع القهوة قدرات مماثلة في اختباراتنا التجريبية الأولية، لذلك لاحظنا في وقت مبكر أن تأثيرها الوقائي لا يمكن أن يكون بسبب الكافيين".

ووجد الباحثون مركبات “Phenylindanes” الفريدة من نوعها من حيث أنها المركب الوحيد الذي تم فحصه في الدراسة والذي يمنع أو ويثبط كل من بروتينات “amyloid” و “tau” الشائعان في ألزهايمر وباركنسون.

وتابع الباحثون أن التحميص يرفع نسبة "الفينيل" الموجودة فى القهوة ، حيث أن القهوة المحمصة الداكنة أكثر حماية من البن المحمص الخفيف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة