خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"اليوم السابع" فى جولة بمتحف الأعمدة السبعة بشرم الشيخ..فيديو

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 06:35 م
"اليوم السابع" فى جولة بمتحف الأعمدة السبعة بشرم الشيخ..فيديو الأعمدة السبعة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الزميل محمود سعد الدين مدير تحرير "اليوم السابع"، متحف الأعمدة السبعة للشخصية المصرية، المقتبس من كتاب الراحل ميلاد حنا، والذى تناول فيه الشخصية المصرية وكيف تكونت، من منطلق النسخة الثانية من منتدى شباب العالم.

وأشار "سعد الدين"، على هامش فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، إلى أن المنتدى يقدم مصر كقوى ناعمة وشخصية مصرية تتكون من خليط من الثقافات المختلفة.

وتناول الفيديو الأعمدة السبعة، بداية من الشخصية الفرعونية التى أثرت فى الشعب المصرى والتى كانت ممتدة لسنوات طويلة فى عصر الدولة المصرية، مما يؤكد على تمسك الدولة المصرية بأنها كانت تظهر بالشخصية الفرعونية.

وأوضح، أن العمود الثانى هو الشخصية الرومانية واليونانية، واختلطت مصر بهذه الشخصية، مضيفاً أن العمود الثالث، هو الشخصية القبطية، وظهرت فى المتحف بشكل الصليب، والعمود الثالث هو الشخصية الإسلامية، بشكل المئذنة، فهى شخصية مؤثرة فى الدولة المصرية، أما الرابع فهو شخصية البحر متوسطية، لأن لنا علاقة تربطنا بدول البحر المتوسط.

وذكر أن لنا جناحين أساسيين من ضمن تكوين الشخصية المصرية، وهما الإفريقية والعربية، حيث أن الدولة المصرية ترتبط بارتباطاتا مختلفة بالدول الإفريقية ودول حوض نهر النيل، بالإضافة إلى الشخصية العربية التى لها تأثير كبير على صناعة الشخصية المصرية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة