خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التجديد النصفى للكونجرس فى عيون إسرائيل..حكومة تل أبيب تفضل الحزب الجمهورى بعد نقل السفارة الأمريكية للقدس..والحزب الفائز سيحدد الرئيس القادم للولايات المتحدة..وترامب يعتمد على اللوبى الصهيونى لفوز الجمهوريين

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 07:00 م
التجديد النصفى للكونجرس فى عيون إسرائيل..حكومة تل أبيب تفضل الحزب الجمهورى بعد نقل السفارة الأمريكية للقدس..والحزب الفائز سيحدد الرئيس القادم للولايات المتحدة..وترامب يعتمد على اللوبى الصهيونى لفوز الجمهوريين التجديد النصفى للكونجرس
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية بانتخابات التجديد النصفى للكونجرس الأمريكى التى بدأت اليوم والتى تجرى بعد عامين من انتخاب الرئيس الأمريكى ، فى منافسة محتدمة بين الحزب الديمقراطى والجمهورى، فيما جرت العادة أن يخسر حزب الرئيس الأمريكى" الجمهورى" فى هذه الانتخابات لكن الصحافة الإسرائيلية كان لها رأى أخر .

 

ومن جانبها علقت صحيفة "يسرائيل هيوم" الأوسع انتشاراً فى إسرائيل والمقربة من دوائر صنع القرار فى إسرائيل بأن الحزب الذى سيحظى بالأغلبية فى هذه الانتخابات سيحدد من الرئيس الأمريكى القادم فى عام 2020 .

 

 

 

انتخابات التجديد النصفى فى عيون الصحافة الاسرائيلية
انتخابات التجديد النصفى فى عيون الصحافة الاسرائيلية

 

وذكرت الصحيفة أنه فى حال سيطرة الحزب الديمقراطى فى الولايات المتحدة فإنه يعنى عدم استمرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى ينتمى للمعسكر الجمهورى فى الرئاسة والذى يطمح لترشيح نفسه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة .

 

اهتمام اسرائيل بالانتخابات الأمريكية
اهتمام اسرائيل بالانتخابات الأمريكية

 

وقالت الصحيفة إن مؤشرات استطلاع الرأى تؤكد  فوز الديمقراطيين فى الانتخابات الجارية بالكونجرس، وهو التيار المضاد لإسرائيل والذى كان يدعم هيلارى كلينتون فى عام  2016، موضحة حكومة نتنياهو تطمح لأن يفوز المعسكر الجمهورى لعدد أسباب منها ايفاء الرئيس ترامب بالعهود التى قطعها على نفسه لصالح إسرائيل ومنها نقل السفارة من تل أبيب للقدس فى ديسمبر الماضى.

 

ونشرت الصحيفة الإسرائيلية رسم كاريكاتيرى يتناول الانتخابات، حيث رسمت الصحيفة الكونجرس على شكل "تورته" ويحاول الفيل وهو شعار الجمهوريين والحمار شعار الديمقراطيين الفوز بها .

 

 

انتخابات التجديد النصفى
انتخابات التجديد النصفى

 

 

ومن جانبها ، علقت صحيفة " معاريف" الإسرائيلية على الانتخابات بالقول أنه فى حال فوز المعسكر الديمقراطى فى الكونجرس الأمريكى فإن ترامب سيشهد معارضة شديدة من الكونجرس فى العامين المقبلين .

 

وأضافت الصحيفة أن الرئيس ترمب يعول الكثير على جماعات الضغط اليهودية فى الولايات المتحدة الأمريكية "اللوبى الصهيونى" من أجل فوز الجمهوريين كنوع من أنواع رد الجميل لما قدمه لإسرائيل من خدمات فى مقدمتها نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس .

 

التجديد النصفى
التجديد النصفى

 

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن آخر استطلاع للرأي فى الولايات المتحدة كشف أن 52٪ من الأمريكيين غير راضين عن أداء ترمب، فيما تعهد خصوم الرئيس الأمريكي بالتصويت لمرشحي الحزب الديمقراطي الديمقراطيين بانتخابات التجديد النصفي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة