نائبات البرلمان يؤيدين طروحات منتدى شباب العالم.. نوسيلة أبو العمرو: المرأة فى مصر تعيش عصراً ذهبياً.. سوزى ناشد: التمويل الاقتصادى يدعم الريفيات .. وماجدة نصر تطالب بورش عمل للسيدات لاختيار الأكفاء لتمكينهن

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 08:26 م
نائبات البرلمان يؤيدين طروحات منتدى شباب العالم.. نوسيلة أبو العمرو: المرأة فى مصر تعيش عصراً ذهبياً.. سوزى ناشد: التمويل الاقتصادى يدعم الريفيات  .. وماجدة نصر تطالب بورش عمل للسيدات لاختيار الأكفاء لتمكينهن منتدى شباب العالم
كتب أحمد عرفة – محمد رجب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الرئيس يسعى لتمكين المرأة فى افريقيا" بهذة الكلمات تحدث عدد من نائبات البرلمان حول أهمية ما طرحة منتدى شباب العالم المقام فى مدينة شرم الشيخ حول تقليل الفجوة فى العمل بين الجنسين، وأخذ الحديث مسار كيفية الحفاظ على حقوق المرأة ، وتمكينها، وهو ما حدث فى مصر.

فى البداية قالت النائبة نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن المرأة فى مصر تعيش عصراً ذهبياً فى تمكين المرأة وذلك بفضل اصرار القيادة السياسية على ذلك، والتى جعلت المرأة فى مقدمة اهتماماتها، لذلك يسعى الرئيس السيسى لتمكين المرأة فى افريقيا.

 

 وتابعت " عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس السيسى يسعى لتمكين المرأة على كافة المستويات والأعمار، فاصبح لدينا المرأة رئيسا لهيئة النيابة الإدارية، بل ووزير ومحافظة، واصبح لدينا فتيات فى سن العشرون نواب لمحافظين ومساعدين لوزراء، فنحن فى خط التمكين للمرأة نسير فى طريقنا كدولة بالطريق الصحيح.

من جانبها قالت النائبة سوزى ناشد، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أكثر من يهتم بدور المرأة وملف تمكينها في الدولة المصرية، حيث إن هذا الملف يشغله منذ رئاسته للجمهورية، ولا يقتصر هذا على التصريحات فقط بل أيضا يتم تفعيله على أرض الواقع فهناك تعيينات للمرأة في مناصب هامة سواء محافظين أو وزراء، واهتمام بدورها بشكل كبير في المجتمع المصري خلال الفترة الراهنة.

 

وأضافت عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تمويل تمكين المرأة يكون تمكين اقتصادي وسياسي، والاقتصادي هو الأهم وهو جعل المرأة قادرة أن تعمل بشكل جيد وأن تنفق بشكل جيد بدون وجود أي تحفظات على عملها، وهذا يتم من خلال إتاحة الفرصة للسيدات لتدشين مشروعات صغيرة تمكنهم من إدارتها وتحقيق نجاح بها.

 

ولفتت عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إلى أن صورة المرأة تختلف في الريف عن المدن، ففي المدن تأخذ المرأة حقها وهناك اهتمام بدورها ولكن هي تعاني من تهميش كبير في الريف، وهو ما ينبغى تسليط الضوء عليه خلال الفترة المقبلة.

 

من جانبها أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تمويل تمكين المرأة هو استكمال لاهتمام الرئيس بهذا الملف، خاصة أن الرئيس لديه رؤية واضحة حول سبل تمكين المرأة والشباب.

 

وقالت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن تمكين المرأة يتطلب أن يكون هناك تدريب لمجموعة من السيدات الأكفاء، الذين لديهم قدرة على القيادة، وتدشين ورش عمل لهم بحيث يتم إعداد قادة نساء مثلما حدث مع الشباب.

 

ولفتت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن ورش العمل يتم من خلالها اختيار مجموعة من النساء الذين يثبتون كفاءاتهم وقدرتهم على القيادة بحيث يمثلون مصر في الخارج، بعد تدريبهم بشكل مكثف، وبالتالي يتم تنفيذ مشروع الرئيس لتمكين المرأة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وهبه محمد موسى

مصداقية الخبر

اليوم السابع تعطى مصداقية في ما تتناول من أخبار.وموثوق في مصداقيتها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة