أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين رابطة الجامعات الإسلامية: منتدى الشباب ينقل صورة مصر الحضارية للعالم

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 11:07 ص
أمين رابطة الجامعات الإسلامية: منتدى الشباب ينقل صورة مصر الحضارية للعالم الرئيس السيسى فى منتدى شباب العالم
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الدكتور إسماعيل شاهين أهمية عقد منتدى شباب العالم على أرض السلام بشرم الشيخ، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وبمشاركة 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف الدول لنقل الصورة الحضارية لمصر إلى العالم، واصفا الشباب المشارك فى المنتدى بأنهم رسل سلام ينقلون لبلدانهم ما تتمتع به مصر من أمن واستقرار وثقلها الدولى والإقليمى.

وأشار الدكتور شاهين- فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إلى ترحيب نحو 200 جامعة إسلامية فى العالم أعضاء برابطة الجامعات الإسلامية بعقد المنتدى وللسنة الثانية على التوالى، تقديرا لدور وأهمية الشباب باعتبارهم يمثلون مستقبل الأمم وقوة الدفع والطاقة لكل برامج التنمية ولجهدهم الخلاق باعتبارهم صناع الحاضر والمستقبل، ولتنسيق جهودهم ورؤاهم بشأن مختلف القضايا الدولية والإقليمية واطلاعهم على كافة المستجدات من حولهم.

وأكد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية أن منتدى شباب العالم يتيح فرصة كبيرة للشباب والفتيات من كل الدول للاطلاع عن قرب على الإنجازات التى حققتها مصر فى مختلف المجالات واهتمامها بحوار الحضارات والثقافات، وكذلك حالة الأمن التى تتمتع بها وقدرة وصمود شعبها ووقوفهم على قلب رجل واحد لدحر الفكر المتطرف والإرهاب، ونقل تلك الصور إلى بلدانهم كسفراء ثقافة وحضارة لمصر فى العالم.

وأشار إلى اهتمام رابطة الجامعات الإسلامية من خلال رسالتها الثقافية والتعليمية ودورها لنشر الثقافة الإسلامية وعلوم اللغة العربية فى العالم كله بالشباب من خلال الندوات والمؤتمرات لتنمية قدراتهم الفكرية والثقافية، معلنا تبنى الرابطة لأى توصيات تصدر عن المنتدى وترجمتها فى برامجها وجعلها واقعا ملموسا من خلال نحو 200 جامعة أعضاء بالرابطة.

وثمن شاهين اهتمام منتدى الشباب بشرم الشيخ هذا العام بشباب أفريقيا، مشيرا إلى دور الأزهر ومختلف المؤسسات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية باعتبارها (قوى ناعمة) لنشر القيم الإنسانية والحضارية وصحيح الدين.

يذكر أن رابطة الجامعات الإسلامية مقر أمانتها العامة بجامعة الأزهر بالقاهرة، وتضم فى عضويتها نحو 200 جامعة إسلامية وعربية فى العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة