خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

س وج.. كل ما تريد معرفته عن مسابقة "القارئ الصغير"؟

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 09:00 ص
س وج.. كل ما تريد معرفته عن مسابقة "القارئ الصغير"؟ مسابقة "القارئ الصغير"
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبى - اليوم، فتح باب التسجيل فى الدورة السادسة من مسابقة "القارئ المبدع"، ولهذا نستعرض تفاصيل المسابقة.
 

س/ ما الهدف من مسابقة القارئ المبدع؟

ج: تهدف المسابقة إلى تحفيز الطفل على حب القراءة وتنميتها التى تساهم فى زيادة القدرة اللغوية والحصيلة المعرفية، وتعطيه قدرة على التخيل وبعد النظر والتفكير، إلى جانب تعويده على المناقشة والسؤال التى تساهم فى تفوقه العلمي، وربطه للاهتمام بالكتاب وتحبيبه به، كما تهدف دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبى إلى تشجيع الإبداع فى مجال قراءة الكتب باللغتين العربية والإنجليزية وإبراز الدور المحورى للغة كحاضنة فكرية وثقافية.
 

س/ من أين جاءت فكرة المسابقة ؟

ج: تأتى مسابقة "القارئ المبدع" ضمن العديد من المبادرات التى أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبى لضمان الانطلاق على المسار الصحيح لتنشئة أجيال متعاقبة من المفكرين والمثقفين. 
 

س/ من تستهدف المسابقة؟

ج: تستهدف المسابقة فئات الطلبة فى الحلقتين الأولى والثانية فى المدارس الحكومية والخاصة، وتركز على إثراء المشهد الأدبي، ونشر القيم الثقافية والمجتمعية، فضلاً عن الاستثمار فى الإبداعات الثقافية وتعزيز قدرات التخيل والإبداع من أجل تطوير المجتمع.
 

س/ متى يتم غلق باب المشاركة؟

ج : يغلق باب المشاركة فى نهاية شهر نوفمبر المقبل، على أن تتوفر استمارة المشاركة فى كل أفرع مكتبات دار الكتب المنتشرة فى جميع أرجاء إمارة أبوظبى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة