خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. رئيس الوزراء يبحث مع شركتى دونج فانج وشنغهاى ملف الطاقة النظيفة بمصر

الأحد، 04 نوفمبر 2018 10:23 ص
فيديو.. رئيس الوزراء يبحث مع شركتى دونج فانج وشنغهاى ملف الطاقة النظيفة بمصر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
رسالة شنغهاى ــ هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هند-مختار
 
 
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، علي هامش مشاركته  في افتتاح الدورة الأولى لمعرض الصين الدولي للواردات بمدينة شنغهاي الصينية نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بأعضاء مجلس إدارة تحالف شركتي دونج فانج إليكتريك وشنغهاى إليكتريك للكهرباء .
 
وأطلع  مسئولو الشركة رئيس الوزراء علي التطورات التي تم تنفيذها بمحطة الطاقة الكهربائية بمنطقة الحمراوين التي ستدار بالفحم، خاصة وأن التمويل من الجانب الصيني، مؤكدين أن نسبة الانبعاثات التي ستخرج من المحطة ستكون آمنة تماما، موجهين الدعوة لوفد من وزارتي الكهرباء والبيئة لزيارة الصين للتعرف علي نماذج مماثلة لمحطة الحمراوين بالصين، لافتين إلى حرصهم علي أن تكون المحطة نموذج للعالم كله وليس مصر فقط  . 
 
من جانبه، دعا رئيس الوزراء لتقليص المدة الزمنية لمشروع محطة الحمراوين لـ3 سنوات بناء علي طلب الرئيس عبد الفتاح السيسى، موجها حديثه لأعضاء الشركة قائلا" لو في اي معوقات واجهتكم حدثوني مباشرة وسأذللها لكم".
 
وقال رئيس الوزراء، إن مصر تهتم بموضوعات تحلية مياه البحر والطاقة النظيفة، ونهتم أيضا بتوطين هذه الصناعة في مصر ليكون هناك شركات مصرية بعد ذلك متخصصة في هذا المجال. 
  

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة