أكرم القصاص - علا الشافعي

الأورجامى النوبى..ياسر وأصحابه حولوا حوائط النوبة للوحات وعلموا 100 طفل الفنون

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 04:00 م
الأورجامى النوبى..ياسر وأصحابه حولوا حوائط النوبة للوحات وعلموا 100 طفل الفنون ياسر وفريقه
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من دراسته للهندسة المعمارية إلا أن الشاب العشرينى"ياسر أيمن"،  اهتم منذ طفولته بالفنون واللوحات المختلفة، وهو ما جعله يهتم بفن الأورجامى، وصناعة الديكورات من الورق بإستخدام ذلك الفن يابانى، اهتم بالأمر واشترك فى ورش عديدة حتى أصبح يشرف على تدريب الشباب المهتمين بفن الأورجامى، حتى فكر منذ أيام فى إبراز أهمية ذلك الفن فى بلاد الذهب.

الفريق
الفريق
الفريق33 (2)
الفريق
فن الاورجامى1
فن الاورجامى

كون ياسر فريق مع أصدقائه من محترفى الأورجامى  وبعض رسامى الجرافيتى وركبوا قطار الصعيد متجهين للنوبة، وعلى مدار 11 يوم تمكنوا من الجمع بين فن الأورجامى والجرافيتى فى رسومات على  حوائط النوبة، " اشتغلنا 13 ساعة يوميًا وقدرنا نعلم 100 طفل من أسوان فن الأورجامى"، كلمات تحدث بها ياسر ل" اليوم السابع" عما فعله وفريقه مع أطفال النوبة.

الفريق33 (3)
الفريق
الفريق33 (4)
الفريق
ديكورات  من الاورجامى
ديكورات من الاورجامى

وأوضح ياسر أنه فكرة فى الخروج بفكرة مختلفة لدمج فن الأورجامى بالجرافيتى والفن النوبى، فخرجت الرسومات بأشكال مختلفة  بعد ساعات عمل طويلة، فمنذ 4 سنوات ويعمل ياسر فى ذلك المجال وخاض فيه تجارب عديدة من تجهيز الأفراح، وعمل الجداريات بفن الأورجامى فى النوبة منذ عامين.

فن الاورجامى22 (10)
فن الاورجامى
فن الاورجامى22 (15)
فن الاورجامى
ياسر أيمن
ياسر أيمن

استخدم الفريق على مدار 11 يوم من العمل 16 ألف ورقة، وبأيادى 9 شباب تتراوح أعمارهم بين ال 19 وال25 عام تمكنوا من مزج الفن اليابانى بالفن النوبى أصيل.

فن الاورجامى22 (1)
فن الاورجامى
فن الاورجامى22 (4)
فن الاورجامى
فن الاورجامى22 (7)
فن الاورجامى

ردود أفعال واسعة الصدى تلقاها ياسر وفريقه بسعادة الأطفال وأهالى النوبة، وأحلام كثيرة تراوده  لتخرج فى النور خلال الفترة القادمة، حيث يرتب ياسر لإنتاج  منتجات للإضاءة مصممة من فن الأورجامى بالأوراق، ويطمح بأن يكون خط إنتاج مصرى يتمكن الشباب من خلاله من زيادة مصدر دخلهم والمشاركة المجتمعية من خلاله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة