أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف جسمك .. ماهى أهمية الهرمونات لجسم الإنسان ؟

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 09:00 م
اعرف جسمك .. ماهى أهمية الهرمونات لجسم الإنسان ؟ أهمية الهرمونات فى الجسم - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتكون جسم الإنسان من شبكة معقدة من الأوعية الدموية والشعيرات الدموية وغيرها من المكونات الضرورية التي تتفاعل وتتواصل مع الدماغ لضمان الأداء الطبيعي للجسم.

واحدة من المكونات الهامة في الجسم وفقا لموقع " thisdaylive "هي الهرمونات ، والتي يتم إنتاجها في غدد تقع في مناطق مختلفة من الجسم، وهناك العديد من الغدد في جميع أنحاء الجسم ، حيث تنتج كل غدة هرمونات محددة مصممة لتنفيذ وظائف معينة.

ما هى الهرمونات
 

الهرمونات هي مواد كيميائية في الجسم يتم إنتاجها في الغدد الصماء،  تتحكم  في معظم الوظائف الجسدية الرئيسية، من الاحتياجات الأساسية البسيطة مثل الجوع إلى الأنظمة المعقدة مثل التكاثر ، وحتى العواطف والمزاج، الهرمونات لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة لأنها تسافر في مجرى الدم إلى جميع أعضاء وأنسجة الجسم.

 تقوم الهرمونات بأدوار محددة داخل جسمك،  تعمل بعض هذه الهرمونات بسرعة لبدء عملية أو وقفها ، ويعمل بعضها باستمرار على مدار فترة زمنية طويلة لأداء وظائف ضرورية، وتشمل بعض هذه الوظائف نمو الجسم وتطوره والتمثيل الغذائي (أو إنتاج الطاقة) والوظيفة الجنسية والتكاثر.

تحدد الهرمونات في جسمك النمو ، والوزن ، واللياقة البدنية ، والمزاج ، والسلوك ، والهضم ، والخصوبة ، والصحة العامة ، وتقريبا كل شيء، ويتم تسمية معظم الهرمونات باسم الغدة التي يتم إفرازها منها،  بعد ذلك يتم نقل الدم إلى أنسجة الجزء المطلوب، حيث تعمل على تنظيم معظم وظئاف الجسم الفسيولوجية.

إذا حدث نقص أو زيادة فى إنتاج بالهرمونات يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات هرمونية أو تأثير ضار على الصحة ووظائف الأعضاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة