هبة عبد القادر صاحبة فضية كأس العالم للكونغ فو هزمت بطلة العالم والذهب مش بعيد

السبت، 03 نوفمبر 2018 04:23 م
هبة عبد القادر صاحبة فضية كأس العالم للكونغ فو هزمت بطلة العالم والذهب مش بعيد لاعبة الكونغ فو هبة عبد القادر
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحلام كثيرة تراودها كأى فتاة فى مثل سنها، تتطلع للنجاح والتميز، وهو ما تمكنت من تحقيقه فى لعبة الكونغ فو "هبة عبد القادر" صاحبة الـ23 عاما التى حفرت اسمها بحروف من نور فى سجل بطولات العالم للعبة، فبعد مشاركتها فى بطولة العالم بالصين، تمكنت من الحصول على الميدالية الفضية محققة مرتبة جديدة فى مشوار أحلامها، وعائدة لوطنها بعدما هزمت بطلة العالم فى إحدى المباريات.

هبة عبد القادر (1)
هبة عبد القادر
 
هبة عبد القادر (4)
منتخب مصر للكونغ فو
 
هبة عبد القادر (6)
هبة عبد القادر 

عبرت "هبة"، لـ"اليوم السابع"، عن سعادتها لما حققته فى بطولة كأس، وحصولها على الميدالية الفضية التى تعتبرها من أغلى الانتصارات على قلبها، مضيفة أنها كانت الفتاة الوحيدة بين فريق من الأولاد فى تمثيل منتخب مصر فى البطولة، وهو ما حملها مسئولية كبيرة وزاد من التحدى بالنسبة لها.

هبة عبد القادر (14)
هبة عبد القادر 
هبة عبد القادر (15)
هبة عبد القادر 
هبة عبد القادر (19)
هبة عبد القادر 

بدأت ابنة محافظة الشرقية ممارسة رياضة الكونغ فو فى سن 12 عاما بنادى التطبيقين بالزقازيق، وانتقلت للكثير من الأندية حتى انضمت لمنتخب مصر للكونغ فو عام 2014، وكانت أول مشاركة لها فى بطولات كأس العالم بروسيا عام 2017 وحصلت على الميدالية البرونزية.

هبة عبد القادر (33)
هبة عبد القادر 
هبة عبد القادر (39)
هبة عبد القادر 

فرحة كبيرة وتحدٍ أكبر شعرت به هبة عندما علمت أن أولى مبارياتها فى بطولة الصين ستكون مع بطلة الهند التى هزمتها خلال العام الماضى، "حسيت إنه تار بالنسبالى وقدرت أهزم بطلة العالم"، كلمات عبرت بها هبة عن التحدى الذى شعرت به بداخلها، والفخر الذى اجتاحها بعدما أقصت بطلة العالم للكونغ فو من البطولة، فذلك يعتبر إنجازا منفردًا لها على الصعيد الشخصى.

هبة عبد القادر (31)
هبة عبد القادر 

ثقة كبيرة فى النفس ورغبة فى الدفاع عن نفسها وعن المحيطين بها هى الأسباب التى شجعت هبة على ممارسة رياضة الكونغ فو منذ الطفولة، فدائمًا ما كانت تتلقى الدعم والتشجيع والحث على المواظبة على التمارين من جانب أسرتها وخاصة والدتها، التى تحملت ظروف سفرها المستمر فى العديد من البطولات.

هبة عبد القادر (41)
هبة عبد القادر 

حقق منتخب مصر فى بطولة كأس العالم بالصين ميداليتين فضيتين، و3 برونزيات وهو ما يؤدى لتقدم مصر فى التصنيف الدولى خلال الفترة المقبلة، وقالت هبة إن حلم "الذهب" لا يفارق تفكيرها، وأضافت: "كنت بتمنى أنهى تاريخى فى بطولة الصين بالحصول على الميدالية الذهب، بس كدة لسة الأحلام فيها كتير"، تلك الكلمات التى قالتها هبة بسعادة كبيرة ونظرة أمل فى الخطوات المستقبلية.

هبة عبد القادر (28)
هبة عبد القادر 

وعن حياتها الشخصية تقول هبة إنها خريجة كلية الآداب قسم علم النفس عام 2017، ولا تلتفت للآراء التى ترى فى ممارستها للعبة الكونغ فو أمرا غريبا، حيث على مدار سنوات ممارستها لها تمكنت من مساعدة الكثير من المقربين لها، وحماية نفسها عند تعاملها مع الآخرين فى الشارع.

هبة عبد القادر (17)
هبة عبد القادر 

وتسرد هبة واقعة تعرض والدتها للسرقة فى الشارع فقامت هى باللحاق بالسارق وإرجاع حقيبة والدتها، وموقف آخر عندما دافعت عن فتاة تعرضت للتحرش فى الشارع، ومواقف أخرى عديدة تجد فيها هبة فائدة ممارستها للعبة الكونغ فو، وفى الأساس فإنها تجد فى زيادة ثقتها فى نفسها أبرز الانتصارات التى حققتها من خلال تلك اللعبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة