بعد افتتاحه متحفا للفشل..

شاهد.. طبيب نفسى يفتتح معرض "الطعام المقزز" فى السويد

السبت، 03 نوفمبر 2018 09:00 م
شاهد.. طبيب نفسى يفتتح معرض "الطعام المقزز" فى السويد متحف الأطعمة المقززة
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الواضح أن السخرية التى تلقاها الطبيب النفسى السويدى، صامويل ويست، العام الماضى عقب افتتاحه العام الماضى لمتحف الفشل فى مدينة هلسنجبورج فى جنوب السويد، كانت بمثابة طاقة تشجيعية ساعدته على افتتاح متحفه الجديد لهذا العام والذى ضم مجموعة من الأكلات المقززة من مختلف بلاد العالم.

1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

افتتح الطبيب النفسى السويدى مساء الخميس الماضى متحف الأطعمة المقززة فى مدينة مالمو السويدية، والذى يعتمد على فكرة أن بعض الأطعمة المثيرة لاشمئزاز أحد الأشخاص تبدو للآخر أطعمة شهية.

6
 

 

7
 

 

8
 

 

10
 

 

11
 

وذكرت شبكة "CNN" الإخبارية أن الدكتور صامويل ويست، مؤسس المتحف، يعمل نهارا طبيبا نفسانيا ويراعى شئون المتحف ليلا، وكان قد افتتح مشروعه الأول وهو متحف الفشل، والذى أثار سخرية كبيرة.

وتتحدى فكرة المطعم الصورة النمطية عما هو صالح للأكل، ويمكن للزوار تذوق الأطعمة المعروضة والتى من بينها: عصير ضفادع من بيرو، وجبن الديدان، والرنجة المتعفنة.

12
 

 

13
 

 

14
 

 

15
 

يذكر أن صامويل ويست قد افتتح شهر يونيو من عام 2017 الماضى فى مدينة هلسنجبورج فى جنوب السويد متحفا لأكثر المنتجات سوءا يحمل اسم "متحف الفشل"، وقال صامويل ويست، وهو عالم نفسي وباحث في مجال الابتكار يساهم بمجموعته الخاصة من 50 ابتكارا فاشلا فى المعرض، وهو أيضا أمين المتحف، إن "المتحف مبتكر"، لأن بعض الفاشلين لا يتعلمون من أخطائهم، ويحافظون عليها في سرية تامة.

وضم المعرض الغريب بالمتحف مجموعة من العناصر من بينها قناع استخدم فى أفلام الرعب التى تصنعها هوليوود وأيضا قلم "بيك" مصمم للنساء، إلا أن النساء لم تهتم بدفع مبالغ نقدية إضافية من أجل قلم جاء باللون الوردى أو الأرجوانى، وهناك أيضا مجموعة من منتجات شركة هارلي ديفيدسون المصنعة للدراجات النارية، والمتمثلة فى عطر ومنتجات تستخدم ما بعد الحلاقة تم إطلاقها عام 1994، كما سيتم عرض جهاز إلكترونى تم إنشاؤه خصيصا للتغريد من خلاله فى عام 2009 وهو يعد الشكل الأولى لتويتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة