أكرم القصاص - علا الشافعي

جمال الشريف يواصل سقطاته .. الحكم الدولي يبيع ذمته لأعلى سعر .. السياسة القطرية تلقي بظلالها على تحليل المباريات .. شماته غير مبررة في محمد صلاح .. اضطهاد صريح للأندية المصرية وغضب جماهيري من الانحياز ضد مصر

السبت، 03 نوفمبر 2018 09:14 م
جمال الشريف يواصل سقطاته .. الحكم الدولي يبيع ذمته لأعلى سعر .. السياسة القطرية تلقي بظلالها على تحليل المباريات .. شماته غير مبررة في محمد صلاح .. اضطهاد صريح للأندية المصرية  وغضب جماهيري من الانحياز ضد مصر جمال الشريف
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل جمال الشريف الحكم الدولي السابق و محلل الأداء التحكيمي بقنوات بي إن سبورت، سقطاته المتتالية في حق الأندية المصرية، في ضوء السياسة التحليلية التي يتبعها الدولي السابق منذ فترة طويلة على الشاشة، والتي تتخذ اتجاه غير موضوعي في تحليل أداء الحكام في المباريات التي تضم طرفاً مصرياً سواء أندية أو منتخبات، لاعتبارات سياسية .

الشريف ظهر في الاستوديو التحليلي لمباراة الأهلي والترجي التونسي، التي جمعت الفريقين مساء أمس في ذهاب نهائي دوري الأبطال الإفريقي، والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة احتسب فيها حكم اللقاء ركلتي جزاء لصالح الأهلي وركلة أخرى لصالح الترجي.

وخرج الشريف مؤكداً أن ركلتي الجزاء التي حصل عليهم المارد الأحمر غير صحيحتين، بعدما احتسبهم الحكم وتأكد من تقنية الفيديو وشهدت ركلة الجزاء الثانية تدخل عنيف من مدافع الترجي .

رأي جمال الشريف في ركلتي جزاء النادي الأهلي ليست سوى حلقة أخيرة في سلسلة من موجات النقد الغير موضوعي تجاه الأندية المصرية، حيث أعادت للأذهان تناقضه مع المارد الأحمر بعدما أعلن عن أن التحام أزارو مع مدافع الوداد في نهائي إفريقيا بالنسخة الماضية لا يستحق ركلة جزاء لصالح الأهلي، وعاد ليغير رأيه في لقطة شبيهة لها بين هازارد وبيرلين بعد عرقلة جناح تشيلسي من قبل مدافع أرسنال .

محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق، قاطع وقتها جمال الشريف وأكد على كلامه بأن ضربة جزاء تشيلسي صحيحة مثل ضربة جزاء الأهلي في ذهاب نهائي دوري ابطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، في تذكير لما قاله جمال الشريف يومها بالتأكيد على أن الأهلي لا يستحق ضربة جزاء.

تريكه تسائل: "ما بتفكركش بحاجة الكرة دي؟ ، جمال الشريف: والله؟ في إشارة لعدم تذكره، فكان رد تريكه سريعا "كرة وليد أزارو في ماتش الوداد اللي ماتحسبتش" فأنهى أيمن جاده الحوار أحيانا تتشابه الحالات وتختلف القرارات .

مواقف جمال الشريف الغير منطقية مع كل ما ينتمي إلى مصر لم تكن مع الأهلي فقط، بل للدولي السابق موقف أخر مثير للجدل في حق الدولي المصري محمد صلاح، الذي تعرض للإصابة في نهائي دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية التي جمعت ليفربول وريال مدريد في المباراة النهائية.

حيث ظهرت على الشريف حالة من الشماتة في إصابة فراري الفراعنة حالة من الشماتة، حيث حول الدفة ضد لاعب المنتخب الوطن ، شامتًا ومغيرًا الحقيقة قائلًا: "إن محمد صلاح هو من تعمد إدخال يده في يد لاعب ريـال مدريد راموس، وأن راموس لم يخالف قوانين الكرة، لكن التلاحم بين محمد صلاح وراموس كان طبيعيًا".

واستمر جمال الشريف في شماتته قائلًا: "عملية سقوط صلاح جاءت بعد تدخله مع راموس وأنها لم تكن موفقة"، محاولًا تبرير قرار الحكم الصربي بعدم معاقبة راموس، مضيفًا "صلاح حاول الارتكاز على يده اليسرى لكنها لم تكن كافية لامتصاص سقوطه على الأرض".

شماتة الخبير التحكيمي للقناة القطرية "بي إن سبورت" قابلها ردود أفعال عربية غاضبة من تحليله المغاير للحقيقة، حيث أبدي نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر" رفضهم للتحليل .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة