السيسى يفتتح منتدى شباب العالم.. المشاركون يعبرون عن انبهارهم بحسن بالتنظيم .. والشباب: بنحبك يا ريس .. والرئيس يطالب بإدانة جرائم داعش والتنظيمات الإرهابية .. ونادية مراد تدين هجوم المنيا

السبت، 03 نوفمبر 2018 08:28 م
السيسى يفتتح منتدى شباب العالم.. المشاركون يعبرون عن انبهارهم بحسن بالتنظيم .. والشباب: بنحبك يا ريس .. والرئيس يطالب بإدانة جرائم داعش والتنظيمات الإرهابية .. ونادية مراد تدين هجوم المنيا الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
كتب محمد أبو عوض - هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، مساء اليوم السبت ، منتدى شباب العالم الذى يعقد بمدينة شرم الشيخ ،ورحب الرئيس بجميع المشاركين فى المنتدى الثانى لشباب العالم، فى مستهل كلمته، موجهاً رسالة خاصة للفتاة الأيزيدية نادية مراد، مفادها أن مصر ترفض التمييز والعنصرية.

وتابع الرئيس السيسى: "هنطالب العالم بالاعتراف بالجريمة اللى عملها داعش وكل التنظيمات المتطرفة فى العالم، بقولك يا نادية هنخلى أول مطالبة من مصر، وهنكون أحنا فى مصر أول من يرفض التطرف والتمييز والعنصرية كما رفضناه سابقاً ".

 

منتدى شباب العالم (22)

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بالمنتدى الثانى لشباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أن المصريين تحركوا سابقاَ بـ 30 مصريا ومصرية شاب وشابة وقالوا "لا للتمييز الدينى".

جاء ذلك وسط ابتهاج وفرح شديدين عم المشاركين فى منتدى شباب العالم 2018، رفع بعض الشباب لافتة كتب عليها "مصر فوق الجميع"، وأخرى "مصر أم الدنيا"، تعبيراً عن حبهم العميق للدولة المصرية.

 

منتدى شباب العالم (23)

ورفع المشاركون فى المنتدى صور الرئيس عبد الفتاح السيسى والأعلام المصرية فرحاً بانطلاق أعمال المنتدى، وسط ابتهاج شديد من قبل الشباب المشاركين من مختلف دول العالم.

 

 

وأعرب المشاركين فى مؤتمر شباب العالم 2018، فى مدينة شرم الشيخ، عن انبهارهم بحسن التنظيم والتجمع الرائع فى الجلسة الافتتاحية والعروض المذهلة للشباب المشاركين، وذلك عبر هاشتاج #worldyouthforum الذى تصدر قائمة الأكثر تداولا عبر موقع تويتر. 

 

منتدى شباب العالم (1)

ونشرت مارتا تريخو، من أسبانيا، أحد المشاركين فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، عبر تويتر، صورا من داخل القاعة، قائلة :"من المثير للإعجاب أن نرى الناس من جميع أنحاء العالم معاً فى نفس الوقت وفى مكان واحد".

وعرض القائمون على المنتدى الثانى لشباب العالم، فيلماً تسجيلياً للفنانة ريم مصطفى يحمل اسم "نقطة تلاقى"، حيث يستعرض المناطق الأثرية الدينية بمصر فى سيناء منذ القدماء المصريين مروراً بحقبة سيدنا موسى وصولاً إلى رحلة العائلة المقدسة،بالإضافة إلى مرحلة الفتح الإسلامى، حتى حرب 1973 والتى أظهر خلالها عرب سيناء بطولة وتضحيات كبيرة

 

 

وتضمن الفيلم، لقاء الفنانة ريم مصطفى بأهالى النوبة فى أسوان، للحديث عن العادات والتقاليد المتوارثة منذ القدم بالإضافة إلى العرف على اللغة النوبية التى نشأ عليها النوبيين،وتناول تاريخ بعض المعابد الفرعونية فى أسوان مثل معبد فيلة.

منتدى شباب العالم (2)

والتقت الفنانة ريم مصطفى أهالى واحة سيوة، للتعرف على السلام والمحبة التى تعايش عليها المواطنين منذ القدم ومازالوا يحافظون عليها إلى الآن.

وأكد الفيلم أن مصر تعد مهد الديانات السماوية التى عرفها العالم حيث أنها كانت ملجأ للعائلة المقدسة بعد هروبهم من بطش المعتدين كما أنها كانت ملجأ لآل بيت الرسول صلى الله عليهم وسلم.

ومع انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى قدمت حفل افتتاح الإفتتاح  الإعلامية مروج ابراهيم حيث كانت قد قدمت الحفل الختامي لمؤتمر الشباب السنوى الذي عقد في  أكتوبر 2016 بمدينة السلام شرم الشيخ.

 

منتدى شباب العالم (3)

من جانبها أعربت الفتاة الإيزيدية نادية مراد الحائزة على جائزة نوبل للسلام، عن سعادتها بالتواجد فى مصر ومشاركتها بالمنتدى العالمى للشباب، قائلة :" مصر بلد عظيم بحضارته وتاريخه العريق، وأشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على دعمه واستقباله لى عام 2015".

وأدانت خلال كلمتها بالمنتدى العالمى للشباب، الهجوم الإرهابى الذى استهدف حافلة للأقباط فى محافظة المنيا، موضحة أن الشرق الاوسط وشمال إفريقيا يمران بأزمات كثيرة ذهب ضحيتها الملايين من الناس الذين يعانون الاضطهاد والتميز الدينى والمذهبى.

واستعرضت الجرائم الإرهابية البشعة التى قام بها تنظيم داعش الإرهابي وممارساته ضد الإرهابيين، وقتلهم للآلاف ونهب الممتلكات، مستطردة :" ننتظر إجراء محاكمات لهؤلاء الإرهابيين".

 

منتدى شباب العالم (4)

وتحدثت عن لقائها بالرئيس السيسى، قائلة :" الرئيس السيسى قال لى  - يانادية الشر عمره ما ينتصر -  ونحن كأقلية إيزدية ضعيفة تحدينا أكبر تنظيم إرهابى لأننا على حق".

و قال محمد خيرت ، مؤسس موقع شوارع مصرية، إن عيشه فى استراليا لم يمنعه من متابعة شئون بلاده وإنشاء موقع خاصة لأخبارها، من أجل التعامل مع القضايا الاجتماعية، وإلقاء الضوء على الأحداث، لافتاً إلى أن مؤسسة "فوربس" اختارته ضمن أفضل 30 شخصية فى مجال الإعلام .

وشدد "خيرت"، خلال كلمته بفعاليات منتدى شباب العالم، على ضرورة المشاركة المجتمعية من قبل الجميع من أجل معالجة المشاكل الاجتماعية التى يعانى منها المجتمع، مشيراً إلى أن أهمية مواقع التواصل الاجتماعى فى التواصل والتعاطى مع الآخر.

 
منتدى شباب العالم (5)
 

 

منتدى شباب العالم (6)
 

 

منتدى شباب العالم (7)
 

 

منتدى شباب العالم (8)
 

 

منتدى شباب العالم (9)
 
 

منتدى شباب العالم (10)
 

 

منتدى شباب العالم (11)
 

 

منتدى شباب العالم (12)
 

 

منتدى شباب العالم (13)
 

 

منتدى شباب العالم (14)
 

 

منتدى شباب العالم (15)
 

 

منتدى شباب العالم (16)
 

 

منتدى شباب العالم (17)
 

 

منتدى شباب العالم (18)
 

 

منتدى شباب العالم (19)
 

 

منتدى شباب العالم (20)
 

 

منتدى شباب العالم (21)
 
منتدى شباب العالم (24)
 

 

منتدى شباب العالم (25)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة