"كلام ستات" يناقش أزمة زوج خاصم زوجته 20 عاما بسبب اهتمامها بأطفاله أكثر منه.. طبيبة نفسية تطالب بعدم التنمر على مرضى الأمراض الجلدية.. وأخصائية: تقدم نصائح تجميلية تخفى آثارها دون إصابة البشرة بالتجاعيد

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 08:07 م
"كلام ستات" يناقش أزمة زوج خاصم زوجته 20 عاما بسبب اهتمامها بأطفاله أكثر منه.. طبيبة نفسية تطالب بعدم التنمر على مرضى الأمراض الجلدية.. وأخصائية: تقدم نصائح تجميلية تخفى آثارها دون إصابة البشرة بالتجاعيد كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم ونهال عنبر وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، مشكلة زوج خاصم زوجته 20 عاما دون الحديث لها بسبب خناقة بينهما على اهتمامها بالأطفال أكثر منه، كما ناقش البرنامج مشكلة الأمراض الجلدية التى تصيب صحابها بمشاكل نفسية وعرض طرق لحلها.

قالت الفنانة نهال عنبر إن "زوج فى مدينة أجنبية قرر يخاصم زوجته 20 عاما فى المنزل دون كلام مع بعضهما، بسبب خناقة دارت ما بينهما بسبب اهتمامها بالأطفال أكثر منه".

وعلقت الإعلامية شيريهان أبو الحسن الذى خاصم زوجته 20 عاما قائلة: "هذا رجل جاحد.. وكان يرد عليها بهز رأسه ولا عاوز يكلمها.. واللى كشف المشكلة ابنهم.. وعرض المشكلة على الجرائد.. وربنا يعافينا من قسوة القلب".  

وقالت هيدى كرم، أن "هذا الرجل الذى خاصم زوجته 20 عاما أخذ هذه المشكلة تلكيك ونسيها فى الحياة لغرض ما".

 

"كلام ستات" يطرح سؤال: هل الرجل ممكن يصلح عيوبه بعد الزواج؟
 

طرح برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم ونهال عنبر وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، سؤال فى فقرة "عكس عكاس"، هل الرجل ممكن يصلح عيوبه بعد الزواج؟.

قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك رجال يغيرون عيوبهم بعد الزواج يعد مطالبة الزوجة منه، متسالة أن هناك تغير للزوج والزوج ولماذا تتقبل الرجل زوجتها بعيوبها والرجل كذلك،  وصعب التعايش مع أى رجل به العديد من العيوب".

وأكدت الفنانة نهال عنبر أنها لا تتقبل نهائى الرجل البخيل الذى لا يتغير مضيفة أن هناك أشياء تتغير مثل الرجل العصبى من الممكن التغير منه وذلك عن طريق تعامل زوجته معه فى وقت عصبية بهدوء، مؤكدا أنه لا تتقبل أى رجل غلاط بمعنى الرجل الذى يتطاول على زوجته والرجل البخيل الذى لا يتغير والخائن ممكن يتعلم ويتراجع عن خيانته لزوجته".

وعلقت الإعلامية شيريهان أبو الحسن قائلة "مش كل العيوب تتعدل والبعض منها لا تتغير.. ولكن هناك قصص حب من الممكن تنهى أى عيوب بينهما.. مضيفة أن هناك عيب للرجل يجب تغيره هو الرجل الذى يتدخل فى كل شيئ بزيادة فى حياتها الشخصية".  

وقالت الفنانة ندى رحمى أنها "تقدر تعيش مع الرجل العصبى، ولا تقدر تعيش مع الرجل البخيل".

 

"كلام ستات" يناقش مشكلة الأمراض الجلدية واستخدام أدوات طبية لتجميلها
 

ناقش برنامج "كلام ستات" المذاع عبر فضائية "on e"، الآثار الطبية والنفسية من وراء استخدام مستحضرات التجميل.

قالت الدكتورة نهلة خليل أخصائى الأمراض النفسية والعصبية، إن معظم الأمراض الجلدية يجعلهم فى حالة نفسية، مضيفة أن هناك مشاكل نفسية للمريض الجلدى تجعله منطوى فى المنزل، ولا يفكر النزول فى الشوارع بسبب فضول المواطنين على ما أصاب به من أمراض جلدية تجعل شكله متغير، مشيرة إلى أن الرجل لا يتأثر نفسيا بالأمراض الجلدية خلاف السيدات تتأثر نفسيا أكثر من الرجال.

وأضافت نهلة خليل، خلال حوارها ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم وندى رحمى، ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، أن هناك مرضى الأمراض الجلدية من الأطفال تجعلهم مرضى نفسيين بسبب نظر الأشخاص لهم بطريقة خوف وقلق من المرض، مضيفة أن هناك طفلة لديها وحمة حمراء تغطى الوجه كانت والدتها للقلق عليها من النزول إلى المدرسة جعلتها تصاب أمراض نفسية مزمنة، مطالبة بعدم التنمر عليهم حتى لا يصيبوا بأمراض نفسية مزمنة.

وتابعت نهلة خليل: "فكرة إزاى يتعامل مريض الجلدية مع التنمر المجتمعى تفرق من مريض لمريض أثناء حضوره فى التجمعات المواطنين، مضيفة أن هناك بعض الأشخاص يختفى عن الأنظار ولا يريد يستخدم أدوات التجميل، وليس من الضرورة أن يتواجد المريض الجلدى فى معركة مع بينه وبين المتنمرين ويتعامل معهم بطريقة عادية، مؤكدة أن مبدأ التجميل فى مصر يعتبر فكرة ضعف لبعض الرجال المصابين بالأمراض الجلدية".

قيما أكدت الدكتور دينا خليل أخصائى الأمراض الجلدية، أن هناك أدوات تجميل تستخدم لتجميل أى أمراض طبية، مثل مرض البهاق، والصدفية، والوحمة الدموية، تعالج مادة تستمر لمدة 10 ساعات على المنطقة المراد تجميله.

وأضافت دينا خليل، أن أدوات التجميل للأمراض الجلدية تستخدم للأطفال من سن 6 سنوات، مضيفة أن كل مرض جلدى لدية أدوات تجميل مخصصة تجعله طبيعى على البشرة ولا يفرى أى شيء عن البشرة الطبيعية، مؤكدة أن هناك أنواع من الحبوب تترك أثار على الوجه، منها يترك بقع والأخر يترك خروم بالبشرة.

وتابعت دينا حديثها: "هناك أدوات تجميل للأمراض الجلدية تستخدم للسيدات والرجال، مضيفة أن التكرار أدوات التجميل الطبية ليس له آثار على الجل خلاف أدوات التجميل الصناعية تسبب للبشرة تجاعيد".

 

مصفف شعر يتعاطف مع أطفال رضى السرطان ويصمم باروكة شعر لهما 
 

فيما قال سامح سلام مصفف شعر رجالى فى حواره، إنه تعاطف مع أطفال مرضى السرطان فقرر تصميم باروكة لهم، تساعدهم على التعايش فى الحياة، مضيفا أن الباروكة مصممة جيدة حتى لا تقع من رأس الطفل عن الحركة.   










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة