لو عايز تبقى رائد فضاء؟ اعرف الشروط والمهارات اللازمة

الأحد، 25 نوفمبر 2018 09:00 ص
لو عايز تبقى رائد فضاء؟ اعرف الشروط والمهارات اللازمة تيم بيك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

كشف رائد الفضاء تيم بيك عن أكبر التحديات التى تواجه رواد الفضاء الجدد عندما يتعلق الأمر بالسفر إلى الفضاء الخارجى، وقال إن رواد الفضاء يجب أن يواجهوا يومًا شاقًا من الاختبارات التى تقيس التركيز والذاكرة والوعى المكانى.

وأكد رائد الفضاء البالغ من العمر 46 عاما، الذى قضى 185 يوما على متن محطة الفضاء الدولية بين عامى 2015 و2016، إنه وجد صعوبة فى تعلم اللغة الروسية.

وكشف بيك فى مقابلة جديدة أن تعلم اللغة كان الشىء الذى يحتاج لبذل المجهود لتحقيقه، حيث إنه كان بحاجة إلى أن يتقنها تماما لكى يحافظ على سلامة زميله الروسى على متن المحطة الفضائية، وعلى الرغم من أنه كان التحدى الأصعب، قال بيك إنه أحد المتطلبات التى ساعدته على الحفاظ على سلامة زملائه.

وقال بيك: "فى المركبة الفضائية نتحدث بالروسية فقط، وجميع الوثائق باللغة الروسية وعلى متن المحطة الفضائية، وكان على أن أساعد زميليّين روسيّين أثناء القيام بمهمة سير فى الفضاء، لإخراجهم بأمان وإعادتهم بأمان، غذ كانت حياتهم فى يدى، لقد جئت من خلفية علمية تقنية للغاية، ولذلك لم تكن لدى مشكلة فى هذه الجوانب، لكن اللغات لم تكن من نقاط قوتى، لذا كان تعلم اللغة الروسية صعباً للغاية".

وفى المقابلة التى أجراها مع فيليب شوفيلد وروشيل هيومز، قال بيك إنه من المهم لرواد الفضاء الحاليين أن يحطموا الأساطير والغموض المحيط بكيف تصبح رائد فضاء فى الواقع، كما سلط الضوء على أن هذا الأمر كان الإلهام وراء كتابه الجديد.

وأضاف بيك "يجب إزالة الغموض عن كيفية اختيار رواد الفضاء وما نتوقعه من رواد الفضاء، والأهم من ذلك الجيل التالى الذى سيكون رائعاً، ويبحث عن العودة إلى القمر، ثم ينتقل إلى البعثات إلى المريخ، ومع ذلك يجب على أولئك الذين يحرصون على الشروع فى مهنة كرائد فضاء أن يكون لديهم شىء معين لكى يكونوا ناجحين، فالأمر ليس دائما عن المهارات التى قد تمتلكها بالفعل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة