أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. أصغر كابتن طيار: أعشق السفر منذ الصغر وعندى شغف للطيران.. "تربية وتعليم" دمياط تكشف كواليس جديدة فى واقعة الطالبة بسملة.. إلهام المدفعى يشعل برنامج "كل يوم" بأغانى سيد درويش

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 12:27 ص
التليفزيون هذا المساء.. أصغر كابتن طيار: أعشق السفر منذ الصغر وعندى شغف للطيران.. "تربية وتعليم" دمياط تكشف كواليس جديدة فى واقعة الطالبة بسملة.. إلهام المدفعى يشعل برنامج "كل يوم" بأغانى سيد درويش التليفزيون هذا المساء
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء أمس الأثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

وكيل التربية والتعليم بدمياط يكشف كواليس جديدة فى واقعة الطالبة بسملة

قال السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إن المعلمين قدوة للمجتمع كافة وما يصدر منا سوف نحاسب عليه أما المجتمع والله سبحانه وتعالى,مشدداً على أنه استمع لشكوى الطالبة بسملة، وقدم الاعتذار لها نيابة عن عن وزارة التربية والتعليم بالكامل وتابع:"وقلت لها حقك أنا هجيبوا ليكى..واتخذت قرار تحويل المدرس للشئون القانونية".

وأضاف"سويلم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، على قناة "on e"، أن المعلم قدم الاعتذار للطالبة بسملة وسط الطابور، الأمر الذى دعى والدة الطالبة إلى التنازل عن حق نجلتها، وتابع:"قلت لها هذا حقك ولكن حق التربية والتعليم ستواصل التحقيق فى هذا الخطأ الصادر من المعلم".

واستكمل قائلاً:"بعد اسبوع وجدت بسملة تشتكى من ذات المعلم وعندما استفسرت منها ووالدها قالت لى أن المعلم سأل أحد الطلاب سؤال وقال له جواب يا سمارة ولا هتشتكينى عند وكيل الوزارة..فبسملة خدت الكلام على نفسها  قمت باستبعاد المدرس من المدرسة وتحويله للشئون القانونية".

وشهدت مدرسة الشهيد محمد جمال صابر الإعدادية المشتركة بالسنانية بدمياط واقعة بدأت عندما وجه موجه اللغة العربية الذى زار المدرسة عددا من الأسئلة قامت الطالبة بسملة على عبد الحميد عبدالله، بالإجابة عليها جميعا، فأثنى عليها الموجه وانصرف من المدرسة بعد أن أنهى زيارته، وهو الأمر الذى لم يلق قبول المعلم، كيف لطالبة لا تأخذ عنده درس خصوصى أن تستأثر وحدها بإعجاب موجه المادة، فسألها اسمك ايه؟ ردت بسملة عليه، فقال: "بسملة تلميذة سوداء.. من يعرف يعرب هذه الجملة؟؟".

 

إلهام المدفعى: طورت الأغنية القديمة ولم أمس جوهرها

قال الموسيقار العراقى الكبير إلهام المدفعى، إن نهجه الموسيقى الذى تميز به،و الرامى إلى التنوع وإدخال بعض الآلات فى الأغنية القديمة يهدف إلى معالجة النقص والتدرج الموسيقى فى هذه الأغانى، وتابع:"كان هناك نقص فى الأغنية القديمة ..لا يوجد بها عمق وتدرج موسيقى ..أنا ما اعتمدت الهارمونى إلا بعدما وصلت على درجة من الجمهور وصل إلى القناعة تجاه ما أقدمه".

وأضاف "المدفعى"، خلال حواره ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أن جوهر الأغنية لم يمس خلال تطويره لها، وتابع:"الصحف وبعض الناس اتهمونى بتخريب الأغنية القديمة والموسيقى والتراث ولكننى طورت دون أن أمس جوهر الأغنية".

وفى سياق آخر، أشاد الموسيقار العراقى الكبير، بسيد درويش واصفاً إياه بـ"سيد الأغنية التراثية فى البحر المتوسط"، كما أدى بعض الأغانى لدرويش، على الهواء بأسلوبه الرائع والجذاب من بينها أغنية "طالعة من بيت أبوها".

 

شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة يكشف لـ"كلام ستات" سر تسميته بـ"سفير السعادة"

استضافت مذيعات برنامج "كلام ستات"، الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهايدى كرم وندى رحمى، على ON E، سفير السعادة والتفاؤل إسلام مدبولى، وهو أحد أشهر متحدى الإعاقة والذى يعمل فى 3 وظائف مختلفة.

وقال إسلام مدبولى، فى حواره مع مذيعات البرنامج، إنه لُقب بـ"سفير السعادة"، لأنه دائما كان يرى نفسه فوق وليس تحت، رغم ظروفه الصحية وكونه من ذوى الاحتياجات الخاصة، وكان يرى الأمل دائما، مبينا أنه يبلغ من العمر 25 عاما، وولد بضمور فى المخ، وتابع: "التعب مش عاملى مشكلة فى حياتى لأنى دايما بتحداه".

 

"كلام ستات": زوجة تطلب الطلاق من زوجها بسبب "كرمه الزائد"

تناولت مذيعات برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهايدى كرم وندى رحمى، عبر قناة ON E، قصة غريبة، لسيدة رفعت دعوى طلاق على زوجها، واتهمته فيها بأنه "كريم" بشكل مبالغ فيه، وأنه دائما يصطحب أصدقائه إلى منزله ويدعوهم للعشاء معه، وهذا الأمر يرهقها جسديا وماديا ونفسيا، وهذا كان سبب طلب "الطلاق" الذى حكم فيه القاضى بالموافقة وتوجيه اللوم له بأن: "منزله ليس مطعم وزوجته ليست طباخه".

وعقبت الفنانة نهال عنبر، على القصة، بأن الإرهاق الذى كانت تعانى منه الزوجة هو السبب الرئيسى فى هذا الطلاق، لأن من أسوأ الأشياء مفاجأة الزوج لزوجته بدعوته لأحد الأشخاص بأنه قادم إلى منزلهم للجلوس معهم.

 

دراسة: الرجل أكثر اهتماما بالعمل فى وجود المرأة

وفى دراسة أخرى طرحتها الإعلامية نهال عنبر، حول أكثر الأسباب التى تجعل الرجل شغوفا على عمله وكثير الإنتاج، هو زيادة أعداد السيدات معه فى العمل، فهذا يثير الحماسة داخل الرجل ليثبت أنه الأفضل دائما من السيدات، فعقبت الإعلامية شريهان أبو الحسن، على هذه الدراسة، بأنها غريبة بعض الشىء، لأن الجميع يقول إن المرأة هى التى تغير من امرأة مثلها وليس رجل يغير من امرأة.

وقالت هايدى كرم، إنها تؤيد الدراسة وهى تشعر دائما أن الرجل فى العمل لا يغير من رجل مثله، بل يشعر بالغيرة من المرأة، لأن يشعر أنه إذا تفوقت المرأة عليه فهذا "إهانة لرجولته"، وهذه من طبيعة الرجل الشرقى، بينما قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن: "هذا يجعله شغوفا على عمله دائما، وليس نفسنه منها".

 

نائب وزير الاتصالات: الخدمة الرقمية ستقضى على فكرة "الدرج" فى 2019

قالت المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات، إن مصر سبّاقة فى تكنولوجيا المعلومات رغم تعثرنا بسبب الظروف التى مرت بها البلاد، موضحا ًأن تم الانتهاء من المرحلة الثانية لقاعدة البيانات، بمجهود كبير من كافة الوزارات.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن تكنولوجيا المعلومات الهدف منها أن تجعل مستخدمها يشعر بالأمان، مؤكداً أن مصر تحتاج لتأهيل العنصر البشرى من أجل تقديم الخدمة الرقمية.

وأشار نائب وزير الاتصالات، إلى أن هناك طفرة كبيرة فى التعامل الرقمى داخل القطاع الحكومة، لافتاً إلى أنه فى عام 2019 سيشعر المواطن بالخدمة الرقمية، وفصل طالب الخدمة عن مقدم الخدمة، وستقضى على فكرة "الدرج"، كما أن مميزاتها ستساهم فى الحفاظ على الوقت.

وذكر أن بورسعيد هى أول محافظة سيتم تطبيق الخدمة الرقمية بها خلال الفترة المقبلة للتعامل بالتكنولوجيا الحديثة للتصحيح على المواطنين بحوالى 25 خدمة رقمية تساعد على مساعدة المواطنين فى العيش بحياة سهلة.

وأكد، أن الوزارة تسعى لرفع البنية الأساسية للعمل بالتحول الرقمى فى جميع المحافظات، موضحاً أن البيانات هى الثروة الحقيقية وأن الحكومة هى المنتج الرئيسى لها.

 

أصغر كابتن طيار لـ"الحياة اليوم": أعشق السفر منذ الصغر وعندى شغف كبير للطيران

قالت زينب عبد الوهاب أصغر كابتن طيار، إنها تعشق السفر منذ الصغر وعندها شغف كبير للطيران، موضحة أنها عندما كانت تشاهد الطيارين تحلم بأن تكون فى مكانهم، وقررت أنها لابد أن تحقق حلمها.

 وأضافت خلال لقائها ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنها كانت تحلم أن تكون كابتن طيار، وكانت ترفض أن تقول ذلك من صغرها، لأنها ستسمع انتقادات لأنه من الصعب أن يحدث ذلك فى محيطها.

وأوضحت أصغر كابتن طيار، أن والدتها قررت أن يكون معها مؤهل بجانب الطيران، فالتحقت بإدارة الأعمال، لافتة إلى أنها قدمت بكلية الطيران فى الأسبوع التالى لحصولها على المؤهل الدراسى.

وذكرت أصغر كابتن طيار، أن أهلها ساعدوها وشجعوها بصورة كبيرة، لافتة إلى أن عمرها 23 عاماً، من محافظة دمياط.

من جانبها عبرت زينب عزت والدة أصغر كابتن طيار، عن فرحتها الكبيرة بابنتها زينب عبد الوهاب لأنها أصغر كابتن طيار، وهو شعور لا يوصف.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية، أنها تسعى بأولادها وكنت تتمنى أن يكونوا كلهم على مستوى زينب، موضحة أن ابنتها فاطمة محامية ومحمد خريج ملاحة وابنتها إيمان تدرس ملاحة فى الإسكندرية.

وتابعت:"مش خايفة من حاجة ولا قلقانة عليهم، بس بحب أولادى يوصلوا لأعلى مستوى وحاجات مرموقة".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة