خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رسميا.. نقل نهائي كوبا ليبرتادوريس بين ريفر بلايت وبوكا خارج الأرجنتين.. كومنيبول يحدد 8 أو 9 ديسمبر موعدا جديدا.. باراجواى والإمارات مرشحان لاستضافة القمة.. ورئيس الجمهورية يطالب بسن قوانين لمواجهة شغب الملاعب

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 06:19 م
رسميا.. نقل نهائي كوبا ليبرتادوريس بين ريفر بلايت وبوكا خارج الأرجنتين.. كومنيبول يحدد 8 أو 9 ديسمبر موعدا جديدا.. باراجواى والإمارات مرشحان لاستضافة القمة.. ورئيس الجمهورية يطالب بسن قوانين لمواجهة شغب الملاعب جماهير بوكا جونيورز وريفر بلايت
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كومنيبول" اجتماعًا حاسمًا اليوم، الثلاثاء، في باراجواي، لإنهاء أزمة مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بلايت وبوكا جونيورز والمؤجلة من السبت الماضي.

وجاءت نتائج الاجتماع بنقل المباراة خارج الأرجنتين وإقامتها أحد يومي 8 أو 9 ديسمبر المقبلين ولم يتم الاستقرار على مكان إقامة المباراة وهناك مقترح لإقامتها في باراجواي بعدما وجهت لجنة الانضباط بالكومنيبول اتهامات إلى ريفر بلايت بسبب سوء سلوك جماهيره.

وكان اللقاء قد تم تأجيله لمرتين بسبب أعمال الشغب التى قامت بها جماهير ريفر بلايت ضد لاعبي بوكا جونيورز وأدت إلى إصابة بعضهم قبل مباراة السبت.

وحضر اجتماع اليوم رودولفو دونوفريو رئيس ريفر بلايت ودانيال أنجيلتشي رئيس بوكا جونيورز للاتفاق على الموعد النهائى ومكان إقامة اللقاء.

وكانت تقارير صحفية أرجنتينية قد أشارت في وقت سابق أن الإمارات دخلت ضمن دائرة المرشحين لاستضافة المباراة. 

وانتهت مباراة الذهاب التى أقيمت قبل أسبوعين قد انتهت بالتعادل الإيجابى 2/2، وتنتظر أندية كأس العالم للأندية الفائز بالنهائى لإكمال عقد المتأهلين للبطولة التى تقام فى الإمارات خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

 

رئيس كومنيبول يحذر: العنف قد يؤدى إلى نهاية الكرة فى أمريكا اللاتينية

أصدر أليخاندرو دومينيجيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية بيانًا رسميًا طالب فيه الجماهير الأرجنتينية بضرورة ضبط النفس، والتزام الهدوء وذلك قبل ساعات من تحديد الموعد الجديد لمباراة إياب نهائى كوبا ليبرتادوريس والذى سيجمع ريفر بلايت وبوكا جونيورز المؤجلة من السبت الماضي.

دومينيجيز رئيس إتحاد أمريكا الجنوبية
دومينيجيز رئيس إتحاد أمريكا الجنوبية

 

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع فى العاشرة صباح اليوم بتوقيت الأرجنتين، الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، وسيتم خلاله الإعلان عن الموعد الجديد للمباراة، وربما ملعب جديد أيضًا بعدما أشارت تقارير صحفية أرجنتينية إلى أن كومنيبول يدرس نقل اللقاء بعد تأجيله لمرتين بسبب أعمال الشغب التى قامت بها جماهير ريفر بلايت ضد لاعبي بوكا جونيورز وأدت إلى إصابة بعضهم قبل مباراة السبت.

وقال دومينيجيز في البيان الذى نشره الموقع الرسمى للكومنيبول: "يوم السبت 24 نوفمبر سيتم تخليده فى التاريخ كأحد أكبر الأخطاء في كرة القدم بأمريكا الجنوبية وكان يومًا مليئًا بالحزن والعار، وعلينا أن نعيد التفكير فيما نفعله بكل المجالات ومجتمعنا بشكل عام وليس فقط كرة القدم".

وأبدى رئيس الكومنيبول استياءه مما حدث من أعمال شغب لجماهير ريفر بلايت ضد لاعبي بوكا جونيورز وقال: "على الرغم من اتفاق اللعب النظيف التي وقعها رؤساء الناديين وكل التحذيرات الصادرة من المسئولين عن الأمن، إلا أن الملعب والمنطقة المحيطة به وكل شىء تحول إلى مسرح لعنف غير عقلاني ​​وضعت حياة كثيرة في خطر".

وهدد أليخاندرو دومينيجيز بتوقيع عقوبات قاسية على كل المتورطين فى أعمال العنف وأوضح قائلاً: "من واجبي محاسبة المسئولين عن الأمن بعدما فشلت البروتوكولات فى حفظ النظام وعلينا العمل فورًا لتطبيق العدالة الصارمة لكل من تسبب في هذا الضرر الذى نعانى منه".

وتابع: "أدعو قادة ريفر بلايت وبوكا جونيورز، إلى تحمل المسئولية التي لديهم في أيديهم وعدم التركيز فقط على الدفاع عن ألوانهم ومصالح شركائهم. فهم أيضًا لديهم مسئولية تجاه كرة القدم في أمريكا الجنوبية، والشيء نفسه ينطبق على وسائل الإعلام، عليهم الالتزام بالاحترام والنزاهة في التغطية وإبلاغ كل ما يحدث بشكل صحيح للجمهور عن طريق سرد الحقائق فقط".

واختتم رئيس كومنيبول بيانه قائلا: "أخيرًا، أدعو جميع الجهات الفاعلة في كرة القدم في أمريكا الجنوبية إلى إعطاء الأولوية وتوحيد الجهود لتحديد وتفهم ومكافحة أسباب وأعمال العنف التي تشوه كرة القدم. هناك الكثير على المحك بعد هذا الحادث، إما أن نتحد جميعًا لإنهاء العنف، أو نتركه للقضاء على كرة القدم في أمريكا الجنوبية".

ماكري رئيس الأرجنتين
ماكري رئيس الأرجنتين

 

رئيس الأرجنتين يطالب البرلمان بسن قانون مكافحة الشغب في ملاعب الكرة

يسعى ماوريسيو ماكري رئيس الأرجنتين إلى سن قانون مكافحة شغب الملاعب بعد الأحداث المؤسفة التى شهدتها العاصمة بوينس أيرس على هامش مباراة بوكا جونيورز وريفر بلايت في إياب نهائي كأس ليبرتادوريس السبت الماضي.

وتسببت أعمال الشغب من جماهير ريفر بلايت إلى إصابة عدد من لاعبي بوكا جونيورز وتحطيم نوافذ الأتوبيس الذى أقل الفريق إلى الملعب ليتم بعدها تاجيل المباراة 24 ساعة، ثم تأجيلها إلى أجل غير مسمى نتيجة أعمال الشغب.

جانب من مباراة بوكا جونيور وريفر بليت فى ذهاب نهائى كأس ليبرتادوريس
جانب من مباراة بوكا جونيور وريفر بلايت فى ذهاب نهائى كأس ليبرتادوريس

 

ونشرت وكالة رويترز الإخبارية تقريرًا يفيد بطلب الرئيس الأرجنتينى أعضاء البرلمان فى بلاده لعقد جلسة خاصة يتم خلالها وضع مشروع قانون لمكافحة شغب الملاعب.

وجاءت رغبة الرئيس الأرجنتينى إلى سن قانون صارم ضد شغب الملاعب قبل استضافة قمة مجموعة العشرين يوم الجمعة المقبل، حيث ظهر الرئيس غاضبًا عبر التلفزيون وهاجم روابط المشجعين التي تلجأ للعنف ويعرف عنها الاتجار في المخدرات وابتزاز المشجعين العاديين ومطالبة الشركات الصغيرة التي تقعها مقراتها بالقرب من الاستادات بأموال مقابل الحماية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة