صور.. معديات المنوفية نعوش متحركة على المياه.. الأهالى: حياتنا مهددة بسبب ضعف الرقابة عليها.. ونطالب بإنشاء كبارى بديلاً عنها.. والمحافظة: فحصنا 31 معدية.. ومديرية الأمن: نصادر غير المطابقة للاشتراطات

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 04:30 م
صور.. معديات المنوفية نعوش متحركة على المياه.. الأهالى: حياتنا مهددة بسبب ضعف الرقابة عليها.. ونطالب بإنشاء كبارى بديلاً عنها.. والمحافظة: فحصنا 31 معدية.. ومديرية الأمن: نصادر غير المطابقة للاشتراطات معديات المنوفية
المنوفية: محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر المعديات التى تنقل الأهالى محافظة المنوفية إلى محافظات البحيرة والجيزة من أسهل الطرق إلى الموت السريع، حيث تعتبر بمثابة "نعش" ينقل الأهالى فمنهم يمر ومن يغرق بسبب ضعف الرقابة على أصحاب تلك المعديات، وغياب اشتراطات الآمان.

معديات-المنوفية-نعوش-متحركة-على-المياه-(2)

ويقول محمد السعدنى، من أهالى قرية بشتامى التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، إن ما حدث بالأمس من غرق معدية لنقل الأهالى من القرية إلى محافظة البحيرة حادثة مؤسفة، حدث نتيجة الحمولة الزائدة وغياب الرقابة على تلك المعديات.

ويضيف "السعدنى": "تقدمنا بالعديد من الشكاوى أكثر من مرة بضرورة الرقابة على تلك المعدية، ولكن دون جدوى من المسئولين"، متابعًا: "الحل الوحيد هو إنشاء كوبرى يربط المنوفية بمحافظة البحيرة".

فيما يقول محمد ثروت، إن معدية عبد العليم الكائنة على طريق طملاى، كفر داود، والأخماس بمركز منوف والسادات من أخطر المعديات على الإطلاق ولابد من تشديد الرقابة عليهما، حيث تقومان بنقل الأهالى والسيارات معًا مما يعرض حياة المواطنين للخطورة، نظرًا للحمولة الزائدة.

معديات-المنوفية-نعوش-متحركة-على-المياه-(4)

ويضيف أن المعدية الأولى تسببت فى غرق ومصرع 12 شخصًا بقرية صنفصط التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية فى عام 2013، والثانية تسببت فى مصرع 6 أشخاص، مضيفًا: "كل هذا يأتى بسبب ضعف الرقابة على أصحاب المعديات".

فيما يؤكد محمد شاهين، أن معدية "أبو عوالى" بمركز أشمون من أخطر المعديات، نظرًا لأنه يمر عليه يوميًا آلاف المواطنين للذهاب للعمل بمحافظة الجيزة ولا يوجد سوى تلك المعدية أمامهم للذهاب إلى عملهم يوميًا، موضحًا أن المعدية تنقل سيارات النقل الثقيل التى تحمل الرمال والزلط وحمولتها دائما زائدة وتعرض حياة باقى الركاب للخطر.

معديات-المنوفية-نعوش-متحركة-على-المياه-(6)

بينما أكد مصدر بمحافظة المنوفية، أنه منذ فترة تم إصدار قرار بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد وعضوية وكيل وزارة الرى ومدير الملاحة النهرية بالطرق و2 من ضباط من المسطحات المائية وآخرين، للتفتيش على كافة المعديات بدائرة المحافظة والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة ومدى مطابقة تلك المعديات لكافة الاشتراطات الفنية، وإعداد تقرير بنتيجة أعمالها فى غضون 10 أيام من تاريخ إصدار القرار.

معديات-المنوفية-نعوش-متحركة-على-المياه-(9)

وانتهت تلك اللجنة من أنه تم فحص 31 معدية بدائرة المحافظة وانتهى تقرير اللجنة إلى عدة ملحوظات تركز معظمها حول عوامل الأمن والسلامة التى يجب توفرها فى المعديات، الإضافة إلى تلافى الملحوظات فورا بكل مدينة بمعرفة رئيس المدينة والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية للتحفظ على أى وحدة نهرية تعمل بالمخالفة للقانون حرصا على الأرواح والممتلكات ووضع الحراسة اللازمة بالمعديات التى يتم إيقافها وتشميعها، لضمان عدم فك الشمع وتشغيلها بالمخالفة للقانون لحين توفيق أوضاعها، على أن تقدم المتابعة بتتبع التقرير بشكل أسبوعى وما تم تلافيه من ملاحظات.

ومن جانبه، أكد اللواء سمير أبو زامل، مدير أمن المنوفية، أنه منذ أمس تم التنبيه على مباحث المسطحات بمصادرة أى معدية أو مركب يقوم بنقل الركاب ولا تتوافر فى كافة أدوات السلامة للمواطنين، بالإضافة إلى تكثيف الحملات يوميًا على جميع المعديات الكبرى بجميع أنحاء المحافظة، وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين.

معديات-المنوفية-نعوش-متحركة-على-المياه-(11)

وأشار مدير أمن المنوفية إلى أن كل ما يشغلهم هو أمن وحماية المواطن المتوفى من كافة المخاطر، مشيرًا إلى أنه يتم تحرير محاضر يوميًا المخالفين من أصحاب المعديات، وقد تصل إلى إيقاف المعدية نهائيًا بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وطالب "أبو زامل" المواطنين بالإبلاغ عن أى صاحب معدية يخالف الاشتراطات الأمانة لسلامة المواطنين وسوف يتم على الفور اتخاذ اللازم معه، وقد يصل الأمر إلى إلغاء التراخيص نهائيًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدعلي علي

انقذونا من معدية الشئون الاجتماعية شبين الكوم

بالله عليكم تيجوا تشوفوا معديه الشئون خطر ع الاطفال المدراس كثافه عدديه وسكاننيه رهيبه وصاحبها لا يرحم بيحطنا والاطفال في علبه سردين والله بتشاهد واحنا بنركب مع اطفالنا محتجين كوبري لو مش عايزن تعملو كوبري \ الغو المعديه اصلا موافقين والله ياريت صوتنا يوصل بالله عليكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة