الحلم يقترب من الضياع.. الشرطة المكسيكية تطلق الغازات المسيلة للدموع على مهاجرى أمريكا الوسطى.. والطيران الأمريكى يحلق بالحدود.. المكسيك ترحل 500 مهاجر.. وترامب يتهم الديمقراطيين بالمسئولية عن الأزمة.. صور

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 03:30 م
الحلم يقترب من الضياع.. الشرطة المكسيكية تطلق الغازات المسيلة للدموع على مهاجرى أمريكا الوسطى.. والطيران الأمريكى يحلق بالحدود.. المكسيك ترحل 500 مهاجر.. وترامب يتهم الديمقراطيين بالمسئولية عن الأزمة.. صور الشرطة المكسيكية تطلق الغازات المسيلة للدموع على مهاجرى أمريكا الوسطى
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مهاجرون تركوا العنف والفقر فى بلادهم وقرروا السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنهم واجهوا الجدار الخرسانى على طول الحدود المكسيكية وذلك بعد تهديد الرئيس الأمريكى لهم بالقتل حال دخولهم البلاد، حيث أغلقت السلطات الأمريكية أكثر المعابر إزدحاما وأطلقت الغاز المسيل للدموع على المكسيك أمس الأحد لصد المهاجرين الذين يقتربون من الحدود.

 

السلطات الأمريكية بدورها، قررت تعليق حركة المرور فى كلا الاتجاهين لعدة ساعات بميناء سان يسيدروللدخول بين سان دييجو وتيخوانا، حسبما قال المسؤولون الأمريكيون، مما عطل التجارة فى الحدود البرية الأكثر تعرضا للاتجار فى النصف الغربي من الكرة الأرضية. وقال مسؤولون إن معابر المشاة وحركة السيارات استؤنفت فيما بعد.

 

الشرطة المكسيكية تطلق الغازات المسيلة للدموع وسط وتحليق مكثف للطائرات

أطلقت الشرطة المكسيكية اليوم الاثنين، الغازات المسيلة للدموع على المئات من مهاجرى أمريكا الوسطى قرب السياج الفاصل بين المكسيك والولايات المتحدة، فيما تقوم الطائرات الأمريكية بالتحليق المكثف على الحدود لاستطلاع الأوضاع ورصد الأعداد.

 

إطلاق الغازات المسيلة للدموع
إطلاق الغازات المسيلة للدموع

وأغلقت الولايات المتحدة أكثر معابرها الحدودية ازدحاما مع المكسيك أمس الأحد، بعد أن فككت الشرطة المكسيكية احتجاجا على مهاجرين من أمريكا الوسطى احتشدوا فى تيخوانا متناثرين بعض المتظاهرين نحو الحدود حيث ألقى ضباط أمريكيون قنابل الغاز من الجانب الأمريكى.

 

وقالت وكالة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية على موقع تويتر، إن حركة المرور فى كلا الاتجاهين علقت فى ميناء الدخول فى سان ييسيدرو بين سان دييجو وتيخوانا.

جانب من فرا ر المهاجرين
جانب من فرا ر المهاجرين

المكسيك تعلن ترحيل 500 مهاجر حاولوا عبو الحدود الأمريكية

قالت وزارة الداخلية المكسيكية فى بيان إن المكسيك سترحل المهاجرين من مجموعة مكونة من 500 شخص حاولوا أمس الأحد "بعنف" و "بشكل غير قانونى" عبور الحدود الامريكية.

 

وأضاف البيان أن السلطات المكسيكية احتوت الاحتجاج على المعبر بين تيخوانا وسان دييجو، وأنه على الرغم من التوترات المتصاعدة هناك ، فإن المكسيك لن ترسل قوات عسكرية للسيطرة على 7417 مهاجرا من قافلة متراكمة حاليا على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

مهاجرو أمريكا الوسطى
مهاجرو أمريكا الوسطى
 

أوضاع مأساوية

ألقت السلطات المكسيكية القبض على بعض المتظاهرين، وقال شاهد من رويترز إن امرأة شابة سقطت على الأرض فاقدة الوعى، وبكى طفلان، والدموع تتدفق من الغاز.

 

وقال جوزيف جارسيا (32 عاما) من هندوراس "إنهم يريدوننا أن ننتظر فى المكسيك لكننى فى حالة يائسة، ابنتي الصغيرة مريضة ولا أملك المال حتى لشراء الحليب." "لا أستطيع تحمل ذلك بعد الآن."

 

واحتج مئات من أعضاء القوافل بمن فيهم نساء وأطفال مع هتافات تقول "لسنا مجرمين! نحن عمالة شاقة." وعندما اقتربت من الحدود الأمريكية ، أوقفتها السلطات المكسيكية، وطلبت منهم الانتظار للحصول على إذن.

إحدى المهاجرين تحمل طفلها
إحدى المهاجرين تحمل طفلها
 

ترامب يتهم الديمقراطيين بالمسئولية عن الأزمة

اتهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الحزب الديمقراطى الأمريكى بالمسئولية عن أزمة اللاجئين الذين يتدفقون حاليا على الولايات المتحدة عبر حدودها الجنوبية مع المكسيك .

 

وذكر راديو صوت أمريكا فى نشرته باللغة الإنجليزية، أن ترامب ناشد - فى تدوينة عبر موقع تويتر - المكسيك ودول أمريكا الوسطى الأخرى ضرورة العمل على وقف تيار المهاجرين النازحين إلى الولايات المتحدة وأغلبهم من هندوراس والسلفادور وجواتيمالا.

 

فرار المهاجرين من الشرطة المكسيكية
فرار المهاجرين من الشرطة المكسيكية

وقال ترامب، إن الديمقراطيين هم السبب فى هذه المشكلة، ومع ذلك فلن يعبر المهاجرون حدودنا الجنوبية إلى داخل الولايات المتحدة.

 

وازدادت التوترات على الحدود فى الأيام الأخيرة، مع الآلاف من المهاجرين من أمريكا الوسطى الذين وصلوا فى قافلة مخيما فى استاد رياضى فى تيخوانا، أمس الأحد، وفضت الشرطة المكسيكية آخر حلقة فى سلسلة من الاحتجاجات اليومية، مما آثار الاندفاع نحو الحدود الأمريكية.

 

وأوقف مسئولو الجمارك وحماية الحدود المهاجرون مع مجموعة من العلب التى تبث غيومًا كبيرة من الغاز، بينما كانت طائرات الهليكوبتر الحكومية الأمريكية والمكسيكية تتناثر فى سماء المنطقة.

محاولات المهاجرين الفرار
محاولات المهاجرين الفرار
 
 
بكاء أحد المهاجرين
بكاء أحد المهاجرين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة